شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شراء ٢٠ قطارا مكيفا لتحديث اسطول الخط الاول لمترو الأنفاق

شراء ٢٠ قطارا مكيفا لتحديث اسطول الخط الاول لمترو الأنفاق
قال المهندس عبد الله فوزى رئيس الشركة المصرية لتشغيل مترو الانفاق إنه تم التعاقد مع شركة كورية على شراء 20 قطارا مكيفا...

قال المهندس عبد الله فوزى رئيس الشركة المصرية لتشغيل مترو الانفاق إنه تم التعاقد مع شركة كورية على شراء 20 قطارا مكيفا لتحديث أسطول قطارات الخط الأولللمترو..على ان تصل خلال عام 2015.

واوضح فوزي في مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة النقل اليوم وحسبما نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن هذا الخط يشهد تكدسا كبيرا وزحاما من المواطنين، لافتا الى ان الشركة تدرس تقليص زمن التقاطر بين كل قطار والذى يليه ليصل خلال دقيقة.

واشار فوزي الى ان الشركة تدرس ايضا شراء ١٣ قطارا لتحديث اسطول قطارات الخط الثاني موضحا ان 4 قطارات مكيفة خاصة بالخط الثانى، سيتم تشغيلها خلال شهر.

وأكد فوزى أن شركة تشغيل مترو الانفاق تدرس الاستعانة بشركة أمريكية لتكييف قطارات الخط الأول غير المكيفة، لافتا إلى أن الشركة تنفذ خطة تطوير المحطات، على ان تكون الاولوية للمحطات الأكثر كثافة.

وقال فوزى إن الشركة تدرس رفع سعر التذكرة لمواكبة ارتفاع أسعار قطع الغيار وأجور العاملين، لافتا إلى أن الشركة أعدت دراسة مقارنة بأسعار وسائل النقل الاخرى.

وأكد ان الشركة تراعى البعد الاجتماعى فى زيادة سعر التذاكر، وقال "لكن من غير المنطقى استقلال المترو من المرج حتى حلون بجنيه واحد"، لافتا إلى أن الشركة لا تتلقى اى دعم من الدولة و فى نفس الوقت تتحمل نحو 100 مليون جنيه دعم فى الاشتراكات، وأن وزارة التربية والتعليم عليها مستحقات للشركة منذ 2004 قيمتها 400 مليون جنيه.
وقال فوزي إن اغلاق محطتى السادات والجيزة مستمر لدواع أمنية، منذ فض اعتصامى رابعة ونهضة مصر، وأن الشركة ترغب فى إعادة فتح المحطتين لكن الأمر بيد الأمن.

من جانبه قال اللواء إسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة تدرس حاليا تنفيذ ثلاثة أنفاق أسفل قناة السويس، فى جنوب بورسعيد، بالاشتراك مع مكتب استشارى أسبانى.

واوضح في المؤتمر الصحفي ان من بين تلك الانفاق واحدا للسكة الحديد واثنين للسيارات، بالاضافة الى نفق رابع أسفل القناة بالإسماعيلية.
وأضاف النجدى أن الهيئة مسئولة عن تنفيذ كافة الأنفاق الموجودة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن الهيئة تعمل بالتوازى فى تنفيذ عدد كبير من المشروعات الخاصة بالأنفاق والمترو.

وقال النجدى ان الهيئة تدرس تنفيذ الخطين الخامس والسادس، الا انها تبحث عن تمويل لتنفيذهما، مؤكدا ان الهيئة تنظر إلى التعداد السكانى وزحام القاهرة خلال عام 2025.

وأضاف النجدى، أن الهيئة استجابت لمطلب أهالى الزمالك، وألغت محطة مترو الزمالك بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث، لكنها لن تلغيه من التصميم، بحيث يمكن إنشاؤها مستقبلا للأجيال القادمة.

وعن مترو الإسكندرية قال النجدى انه جاهز للتنفيذ، لكن الأمر متوقف على توفير التمويل اللازم للتنفيذ مشيرا الى أن الدراسات الخاصة بالمشروع منتهية وجاهزة، وكذلك الأمر بالنسبة لمترو المنصورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023