شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تتصدر العالم في إنتاج الغواصات الذرية

روسيا تتصدر العالم في إنتاج الغواصات الذرية
تصدرت روسيا الاتحادية، دول العالم في تقنيات صناعة الغواصات الذرية بعد إطلاقها غواصة...

تصدرت روسيا الاتحادية، دول العالم في تقنيات صناعة الغواصات الذرية بعد إطلاقها غواصة "سيفيرودفينسك" متعددة الأغراض مؤخرا.

ونقلت وكالة أنباء "إيتار ـ تاس" الروسية – اليوم الأحد- أن الاختبارات التي تخضع لها الغواصة المذكورة والتي شارفت على الانتهاء، تعنى – حسب الكثير من المراقبين – أن روسيا استطاعت تحقيق قفزة نوعية في تكنولوجيات الغوص، مشيرة إلى أنه من المقرر الصيف المقبل الانتهاء من اختبارات استخدام "سيفيرودفينسك" لتبدأ مناوباتها في مياه القطب الشمالي.

 

وأضافت أن الأسطول الروسي من الغواصات الجديدة سوف يضم 8 غواصات من هذا الطراز، حيث ستزود كل منها بـ24 صاروخا مجنحا من طراز "جرانات" بعيد المدى، سيُحمل كل منها برأس تصل شدتها التدميرية إلى 200 كيلو طن.

وأشارت إلى أن المواصفات الفنية للغواصات الروسية الجديدة تجعل اكتشافها في مياه المحيطات مستحيلة، ما يمنحها حصانة تامة ضد أفضل المضادات المتوفرة حتى الآن في العالم.

 

يذكر أن مصدرا استخباراتيا أعرب عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد أكثر الدول قلقا على خلفية ظهور الغواصة الروسية الجديدة، حيث أنها لا تعلم عنها أي شيء، ولا على ما تحتويه الغواصة من معدات وتقنيات.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023