شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب ضد الانقلاب: أكثر من 2200 طالب معتقل منذ الانقلاب

طلاب ضد الانقلاب: أكثر من 2200 طالب معتقل منذ الانقلاب
  نفى إبراهيم جمال، المتحدث باسم حركة طلاب ضد الانقلاب، تورط...

 

نفى إبراهيم جمال، المتحدث باسم حركة طلاب ضد الانقلاب، تورط طلبة جامعة الأزهر في إطلاق الخرطوش على إحدى الطالبات اليوم بمدينة نصر، مؤكدًا أن قوات الانقلاب هي التي أقدمت على إطلاق الخرطوش وقنابل الغاز على الطلاب اليوم، وأن الطلاب قاموا بتوصليها للمستشفى ومازالوا يتابعون حالتها حتى الآن.

وأكد جمال في تصريح لشبكة"رصد" الإخبارية، أن قوات الانقلاب اعتقلت اليوم 12 طالبة من جامعة الأزهر فقط، مضيفًا إلى أن الانقلاب العسكري فقد عقله ويحاول أن يقلب الحقائق بشكل ساذج ليشوه صورة الحراك الطلابي ضده أمام الرأي العام.

وفي نفس السياق أكد المتحدث بإسم الحركة أن هناك أكثر من 2200 طالب وطالبة معتقلين داخل السجون منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو حتى الآن، موضحًا أن كل حملات القمع والاعتقال لن تؤثر على مسيرة الطلاب نحو إسقاط الانقلاب، بل ستدفعهم إلى التقدم لتحقيق النصر، وإستعادة الشرعية – على حد قوله-.

وأضاف جمال أن حركة طلاب ضد الانقلاب دشنت حركة "مش هروح" تدعو فيها الشباب والمواطنين لمقاطعة المشاركة في الاستفتاء على مشروع تعديل دستور 2012 الذي وضعته لجنة الخمسين، المشكلة من قبل قادة الانقلاب العسكري.

ومن ناحية أخرى تسائل جمال عن ماهية التفويض الذي طلبه الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بحكومة الانقلاب للترشح للرئاسة،؛قائلاً: هل سيكون ذلك التفويض على دماء أخرى كما فعلها في أحداث النصب التذكاري ورابعة والنهضة والحرس الجمهوري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020