شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأكيدا لانفراد رصد الإمارات تعلن رفضها لترشيح السيسي

تأكيدا لانفراد رصد الإمارات تعلن رفضها لترشيح السيسي
في تأكيد لانفراد شبكة رصد بخبر رفض الإمارات ترشيح الفريق السيسي للرئاسة المنشور بتاريخ 31/12/2013 أعلن رئيس...

في تأكيد لانفراد شبكة رصد بخبر رفض الإمارات ترشيح الفريق السيسي للرئاسة المنشور بتاريخ 31/12/2013 أعلن رئيس الحكومة الإماراتية، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن أمله في ألا يترشح وزير الدفاع المصري، عبد الفتاح السيسي، في انتخابات الرئاسة المقررة في وقت لاحق من العام الجاري .

 

وفي حديث اليوم الاثنين نشره التلفزيون البريطاني bbc ردا على سؤال بشأن رؤيته لمستقبل وزير الدفاع المصري، قال الشيخ مكتوم "آمل أن يبقى في الجيش، و(أن يترشح) شخص آخر للرئاسة."

وبسؤاله عما إذا كان يرى أن مصر أفضل بدون مرسي، قال الشيخ مكتوم "أفضل كثيرا.. (قلت) إنهم سيبقون (في الحكم) عاما واحدا فقط، ثم سيجد الشعب والجيش حلا. إن هذا أفضل لمصر."

 

يذكر أن شبكة رصد نقلت عن مصادر مسؤولة بدولة الإمارات في تصريحات خاصة للشبكة أن السيسي لن يترشح للرئاسة خوفا من توقف الدعم المالي الخليجي للانقلاب خاصة مع الازمة الاقتصادية المتصاعدة منذ الانقلاب العسكري.

 

وأشارت المصادر أنه قد طلب دعما مقداره 100 مليار دولار من دول الخليج ولم تتم الموافقة، خاصة بعد ما ضخته من أموال في مصر منذ بدء الانقلاب.

 

وأضافت المصادر أن السيسي أراد طلب طائرات هليوكبتر لفض المظاهرات من أمريكا، وأراد وساطة دولتي الإمارات والكويت؛ بهدف مواجهة جماعة الاخوان "الإرهابية" حد وصفه ولم يتلقى ردا حتى الآن.

 

مصادر لرصد : السيسي لن يترشح للرئاسة لرفض الخليج تمويله

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023