شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأنبا كيرلس:خروج الأقباط للتصويت بنعم رغبة فى الاستقرار

الأنبا كيرلس:خروج الأقباط للتصويت بنعم رغبة فى الاستقرار
  قال الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها ، إن الإجراءات الأمنية المشددة التي فرضتها قوات أمن الإنقلاب والقوات...

 

قال الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها ، إن الإجراءات الأمنية المشددة التي فرضتها قوات أمن الإنقلاب والقوات المسلحة لحماية الناخبين وتامين عملية الاستفتاء هى التى دفعت الأقباط للخروج من منازلهم إلى لجان الاستفتاء والإدلاء بأصواتهم دون خوف وان عملية التصويت لم تشهد اى تضيق على الأقباط .
 

وأشار كيرلس عقب توجه لللإدلاء بصوته على الدستور بنعم بلجنة مجلس بكركز بنجع حمادى أن الأقباط خرجوا للتصويت على الدستور بعد التأمين المكثف للمقار الانتخابية وحماية الناخبين ويرجع ذلك إلى رغبة الأقباط في الاستقرار.

فى المقابل قال القمص امونيوس حبشي وكيل مطرانية قنا انه شاهد اقبال كثيف من قبل الاهالى ، موكداً على إقبال شديد من جانب الأقباط بقنا بالتزامن مع قدرة الأمن والقوات المسلحة على تامين المقار الانتخابية وإحكام القبضة الأمنية في الشارع القنائى ولم تصل اى شكاوى باعتراض الأقباط أو مضايقتهم أثناء الإدلاء بأصواتهم .

وتفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا الإنقلابي صباح اليوم الثاني للاستفتاء على دستور الانقلاب لجنة الوافدين بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بنين للاطمئنان على سير العملية الانتخابية و متابعة اللجنة التي تم إضافتها لمواطنين الوافدين نظرا للإقبال الكثيف على هذه اللجنة و تيسيرا عليهم و منع التكدس أمام اللجنة .

و تابع الهجان غرفة العمليات بالمحافظة للاطمئنان على انتظام اللجان و فتحها في مواعيدها المقررة و التأكد من استقرار الأوضاع الأمنية في محيط اللجان على مستوى المحافظة .

و خلال الاتصال الذي قام به المحافظ برئاسة الوزراء بالفيديو كونفرنس للاطمئنان علي سير العملية الانتخابية صرح بان نسبة المشاركة في اليوم الأول الاستفتاء بلغت 35 % بمدينة قنا و 27 % بنجع حمادي و 26 %بدشنا و 30 % في أبو تشت .

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023