شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جني الأرباح يؤدي بالبورصة لمكاسب محدودة

جني الأرباح يؤدي بالبورصة لمكاسب محدودة
سجلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسب محدودة لدى إغلاق تعاملات اليوم في ثاني أيام استفتاء الدم  بعد مكاسب قياسية بالأمس...

سجلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسب محدودة لدى إغلاق تعاملات اليوم في ثاني أيام استفتاء الدم  بعد مكاسب قياسية بالأمس متأثرة بعمليات بيع لجني الأرباح من المستثمرين الأجانب ظهرت فى النصف الثاني من جلسة التداول بعد سلسلة إرتفاعات قياسية سجلتها الأسهم على مدار الجلسات الماضية.

 

وربح راسمال السوقي لاسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.3مليار جنيه ليصل الى مستوى 444.6 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو799.2 مليون جنيه

 

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصةEGX30بنحو 0.03%ليصل الى مستوى 7198.53نقطة كما زاد مؤشر الاسهم الصغيرة و المتوسطةEGX70بنحو 0.19%ليصل الى 570.16نقطة شملت الارتفاعات مؤشرEGX100الاوسع نطاقا والذى أضاف نحو 0.36%الى قيمته ليصل الى مستوى 969.06نقطة.

 

وقال وسطاء بالبورصةلوكالة انباء الشرق الاوسط  إن السوق بدأت على إرتفاع قوي غير أن شرائح من المستثمرين خاصة الأجانب فضلت البيع لجني الارباح ما أدى إلى تقلص مكاسب السوق فى النصف الثاني من جلسة التداول.

 

 

من جانبه قال محمد عسران -رئيس مجلس إدارة شركة إيفا لتداول الاوراق المالية- إن الأسهم سجلت إرتفاعات قياسية على مدار الجلسات الماضية، ونجح المؤشر في تخطي كافة نقاطة المقاومة أمامه بدعم من القوى الشرائية .

 

 

وأضاف انه من الطبيعي أن يتجه المستثمرون إلى البيع لجني الأرباح، متوقعا أن يعاود السوق إرتفاعه من جديد في النصف الثاني من جلسة الغد، مشيرا إلى ان مستوى 7100 نقطة سيمثل نقطة إرتداد قوية للسوق نحو الارتفاع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020