شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شكاوى للصحفيين عن منع بعض أعضائها من المشاركة بالفرز

شكاوى للصحفيين عن منع بعض أعضائها من المشاركة بالفرز
  أصدرت غرفة عمليات نقابة الصحفيين بيانها السادس بشأن سير عمليات الفرز لبطاقات الاقتراع على مشروع دستور...

 

أصدرت غرفة عمليات نقابة الصحفيين بيانها السادس بشأن سير عمليات الفرز لبطاقات الاقتراع على مشروع دستور الانقلاب ، حيث تلقت الغرفة بعد إغلاق باب لجان الاقتراع بلاغات بمنع أحد المستشارين باللجنة العامة بالخليفة محرر موقع صدى البلد من المشاركة فى عملية فرز اللجان الفرعية رغم حمله للتصريح المستخرج من اللجنة العليا للانتخابات.

 

كذلك منعت لجان دار السلام الصحفيين و الاعلاميين من الدخول لمتابعة الفرز بأوامر من المستشارين و الأمن .

 

كما قامت رئيسة لجنة مدرسة ناصر بمدينة بنها بغلق اللجنة ومنع الصحفيين من حضور عملية الفرز على الرغم من ابرازهم تصريح اللجنة العليا للانتخابات.

 

وقالت حنان فكرى عضو مجلس نقابة الصحفيين والمسئولة عن غرفة عمليات النقابة أن التعاطى الأمنى مع الصحفيين شهد تطورا ملحوظا أثناء متابعة سير عملية الاستفتاء على مدار يوميها .. و لكن ما يحدث من منع لمتابعة عملية الفرز قد يدفع المتربصين لتشويه المشاركة غير المسبوقة للشعب المصرى فى اقرار دستوره بارادة حرة نزيهة .

 

وأكدت فكرى  حسبما نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه على اجهزة الدولة و المسئولين فهم طبيعة الدور الذى يقوم به الصحفى اثناء عملية الاستفتاء و ما يليه من استحقاقات انتخابية للمواطنين .. و تمكينه من اداء عمله لانه حق اصيل و ليس منحة .

 

كما أشارت فكرى إلى أن النقابة تنتظر المزيد من تسهيل مهام الصحفيين باعتماد كارنيه النقابة فى تغطية كافة عمليات الاقتراع بدون الحاجة لاستخراج تصاريح خاصة من اللجنة العليا للانتخابات.

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020