شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الانقلاب تخصص 172 مليون دولار لزيادة المعاشات

حكومة الانقلاب تخصص 172 مليون دولار لزيادة المعاشات
قررت حكومة الانقلاب، زيادة معاش الضمان الاجتماعي، الذي تحصل عليه الأسر الأكثر فقرا في البلاد بنسبة 50%، بداية من شهر...

قررت حكومة الانقلاب، زيادة معاش الضمان الاجتماعي، الذي تحصل عليه الأسر الأكثر فقرا في البلاد بنسبة 50%، بداية من شهر يناير.

وقال زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية  في حكومة الإنقلاب ، ووزير التعاون الدولي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الخميس ، إن معاش الضمان الاجتماعي، يستفيد منه  1.5 مليون أسرة .

 

وأضاف بهاء الدين أن قيمة المعاش الحالية تتراوح بين 240 إلى 300 جنيه شهريا، بينما تكلفة زيادته ستبلغ 1.2 مليار جنيه ( 172 مليون دولار) في الموازنة الحالية، التي يتبقى على انتهائها 6 أشهر، ترتفع إلى 2.4 مليار جنيه في موازنة العام المالي المقبل 2014/2015 والذي يبدأ مطلع يوليو/تموز المقبل.

 

وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي، فقد ارتفع معدل الفقر في مصر إلى 26.3% من إجمالي السكان وفقا لمقياس الفقر القومي خلال العام المالي الماضي المنتهي في يونيو/حزيران 2013، مقابل 25.2 % للعام السابق له.

 

وقال نائب رئيس الوزراء ، إنه تم تشكيل لجنة شبكات الأمان الاجتماعي لتحديد الأماكن الأكثر فقرًا وكيفية استفادة الأسر من هذا الدعم، وتحدد ما إذا كان الدعم يصل لمستحقيه أم لا.

 

وتقدم مصر دعما لسلع أساسية تطرحها للمواطنين بأسعار منخفضة عن قيمتها الحقيقة عبر ما يسمى ببطاقات التموين، والتي يبلغ عددها حوالى 18.2 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 69  مليون مواطن، وفق وزارة التموين المصرية.

 

وخصصت حكومة  الانقلاب نحو 35 مليار جنيه (5 مليارات دولار) لدعم السلع التموينية والخبز العام المالي الحالي الذي ينتهي في يونيو المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023