شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنك المركزي يبقى سعر الفائدة الرسمية بلا تغيير

البنك المركزي يبقى سعر الفائدة الرسمية بلا تغيير
  أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة الرسمية بلا تغيير خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك - اليوم الخميس -...

 

أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة الرسمية بلا تغيير خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك – اليوم الخميس – في وقت تحاول فيه حكومة الانقلاب تحفيز الاقتصاد مع إبقاء التضخم تحت السيطرة.

 

وقال البنك المركزي في بيان له إن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 1.04 بالمئة في الربع الأول من العام المالي الحالي (الأشهر الثلاثة حتى 30 سبتمبرمقارنة مع 2.1 بالمئة في الربع المقابل من العام الماضي, بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

 

وأضاف البنك: "إن نمو الناتج المحلي الاجمالي بمعدلات أقل من المعدل الأقصى غير التضخمي منذ عام 2011 بالإضافة إلى المخاطر النزولية التي تواجه الاقتصاد المحلي في الوقت الحالي سوف يحد من المخاطر المحيطة بالتضخم."

 

وأوضح: "وفي ضوء توازنات المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم ونمو الناتج المحلي الاجمالي ترى لجنة السياسة النقدية أن معدلات العائد لدى البنك المركزي المصري تعد مناسبة."

 

وقال البنك المركزي في البيان الذي نشر في موقعه الالكتروني إنه أبقى سعر فائدة الايداع عند 8.25 بالمئة وسعر فائدة الاقراض عند 9.25 بالمئة, كما أبقى سعر الخصم وسعر "العملية الرئيسية" -الذي يستخدمه لتسعير عمليات إعادة الشراء والايداع لأجل أسبوع- بلا تغيير عند 8.75 بالمئة.

 

وكان البنك قد خفض أسعار الفائدة بشكل مفاجيء 50 نقطة أساس في اجتماعه السابق في الخامس من ديسمبر وقال إنه مهتم بتعزيز النمو أكثر من كبح التضخم.

 

وتراجع التضخم الأساسي قليلا إلى 11.91 بالمئة في الاثني عشر شهرا حتى ديسمبر من 11.95 بالمئة في نوفمبر .

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020