شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القزاز والحمصي” يحاكمون عسكريا بتهمة “نشر الحقيقة”

“القزاز والحمصي” يحاكمون عسكريا بتهمة “نشر الحقيقة”
يتمثل  كل من عمرو سلامة القزاز، أحد مؤسسي شبكة"رصد"، وإسلام...

يتمثل  كل من عمرو سلامة القزاز، أحد مؤسسي شبكة"رصد"، وإسلام الحمصي "مدير "السوشيال ميديا" بـ"الشبكة" أمام المحاكمة عسكريا، وذلك في إطار حملة الاعتقلات العشوائية لكل إعلامي ينشر الحقيقة في مصر الآن.

وكانت  المخابرات الحربية قد اعتقلت المذكورين، في نوفمبر الماضي على خلفية نشر رصد لتسريبات، الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وقائد الانقلاب العسكري.

 

واختطف رجال المخابرات، ‏إسلام_الحمصي، حينما كان في الطريق للجامعة، حيث أنه مازال طالباً في كلية التجارة، وتم نقله لمبنى المخابرات الحربية للتحقيق معه، وبعد أسبوعين أمرت ‫‏النيابة العسكرية بنقله لسجن طره.

 

 بينما اقتحموا  منزل ‏عمرو القزاز، وحطموا أثاث منزله وسرقوا كل متعلقاته الشخصية ومحتويات سيارته، وتم نقله للمخابرات الحربية وتعذيبه، وبعد أسبوعين أمرت النيابة العسكرية بنقله لسجن طره.

 

ويواجه القزاز والحمصي، تهمة إفشاء أسرار عسكرية، ومازالت التحقيقات جارية حتى الآن ويتم تجديد حبسهم كل 15 يوم منذ اعتقالهم

شاهد زوجة عمرو سلامة تروي تفاصيل إعتقاله : http://rassd.com/lnk/573786

يمكنكم التفاعل معنا عبر هاش تاج #ثمن_الحقيقة لتساهموا في توثيق ماحدث للصحفيين من إعتداءات وقتل واعتقال منذ ‫#‏انقلاب_3يوليو وحتى الآن. رصد.. إعلام يصنعه الجمهور



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020