شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري: الأسد ليس له مكان في سوريا المستقبل

كيري: الأسد ليس له مكان في سوريا المستقبل
  أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن بشار الأسد ليس له مكان في سوريا المستقبل.   وجاءت...

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن بشار الأسد ليس له مكان في سوريا المستقبل.

 

وجاءت تصريحات كيري في الوقت الذي تجتمع فيه فصائل المعارضة السورية في تركيا ، حيث من المقرر أن تحدد موقفها النهائي من حضور مؤتمر جنيف2 للسلام الهادف لإنهاء الصراع في سوريا بحسب ما أوردته بي بي سي .

 

ويرأس كيري وفد بلاده إلى سويسرا الاسبوع المقبل للمشاركة في مؤتمر جنيف 2.

 

وقال كيري في مؤتمر صحفي عقب اجتماعات مع نظيريه الكندي والمكسيكي "ونحن نستعد للذهاب إلى جنيف والدخول في هذه العملية أعتقد انه أصبح واضحا انه لن يكون هناك حل سياسي ما لم يناقش الأسد انتقالا (سياسيا) واذا ظن انه سيكون جزءا من هذا المستقبل. هذا لن يحدث".

 

وأضاف "خياراتنا لم تنفد بشأن ما يمكن أن نقوم به لزيادة الضغط وتغيير المعادلة".

 

كما أعلن الائتلاف السوري تأجيل بدء اجتماعه الذي كان مقررا في الثالثة عصرا بتوقيت غرينتش لحين عودة وفد أرسله لإقناع أعضاء منسحبين بالعودة للمشاركة في اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف في فندق غربي اسطنبول.

 

ونقل مراسل بي بي سي في تركيا ، ناصر سنكي عن مصدر في مجموعة المنسحبين الأربعة والأربعين قوله إن "الوفد المكون من ١٥ عضوا سيبحث مع المنسحبين جدوى الاجتماع في ظل الانقسامات الحالية".

 

ويواجه ائتلاف المعارضة السورية ضغوطا من الولايات المتحدة وحلفائها لدفعه للمشاركة في مؤتمر جنيف 2، بيد أن بعض فصائل المعارضة تشترط استبعاد الرئيس السوري بشار الأسد من أي حكومة انتقالية مقترحة.

 

يذكر أن الشعب السوري قد قام بثورة ضد نظام بشار الأسد منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ، قتل على إثرها عشرات الآلاف من السوريين العزل ، وشُرد مئات الآلاف ، بسبب القمع الوحشي على أيدي مليشيات الأسد ، مستخدمة الأسلحة المحرمة دوليا.

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023