شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تهديد بالتصعيد.. أمن جامعة المنصورة ينفي تورط الفتيات بأي شغب

بعد تهديد بالتصعيد.. أمن جامعة المنصورة ينفي تورط الفتيات بأي شغب
  نفت إدارة أمن جامعة المنصورة قيام الفتيات الثلاث، وهن: أبرار علاء، والتي تم اعتقالها من أمام...

 

نفت إدارة أمن جامعة المنصورة قيام الفتيات الثلاث، وهن: أبرار علاء، والتي تم اعتقالها من أمام كلية الصيدلة، ويسرا السيد، وتم اعتقالها من أمام كلية الصيدلة عقب حضورها إحدى الدورات داخل الجامعة، ومنة الله مصطفي، والتي تم اعتقالها أثناء سيرها من أمام كلية الصيدلة، وتدرس بالفرقة الأولى آداب اجتماع – بأعمال شغب أو تخريب داخل الجامعة، كما نفت قيامهن بأي أعمال منافية لآداب الحرم الجامعي.
 
وفي خطاب منها، قالت إدارة الأمن بالجامعة، أنها رفعت مذكرة للمحامي العام مذيلة بتوقيع اللواء مدير إدارة الأمن الجامعي وكذا الخاتم الرسمي لإدارة الأمن الجامعي.
 
وتضمنت المذكرة نفي إدارة أمن الجامعة اتباعها لأي مؤسسة شرطية أو عسكرية وأن هدفها حماية الطلاب على حد تعبيرها.
 
وتنص المذكرة على: "تتقدم إدارة الأمن الجامعي بتوضيح لسيادتكم وشهادة أمام الله في حق بناتنا طالبات جامعة المنصورة وهن (منة – يسرا – أبرار)، وتحيط إدارة الأمن سيادتكم علماً أنه وبمتابعة الفتيات سالفات الذكر من التجديد لهن في الحبس الاحتياطي وأنهن لسن ممن قاموا بأعمال الشغب أو التخريب داخل الجامعة.
 
 وتنفي إدارة الأمن الجامعي أي اتهام لتلك الفتيات بأي أعمال منافية لآداب الحرم الجامعي وكذلك أن من قام باستيقاف الفتيات هي قوات الشرطة لحظة دخولها الحرم الجامعي يوم 12/11/2013 وحرصاً من إدارة الأمن علي الفتيات فقد قامت بإصطحابهم إلي قسم الشرطة بسيارة ملاكي تابعة لجامعة المنصورة بدلاً من التواجد في سيارات الشرطة فقط ليس إلا، وذلك بعد قيام أحد ضباط الشرطة بسحب تحقيق الشخصية الجامعية للفتيات سالف الذكر.
 
وتابعت المذكرة: "نكرر أن هؤلاء الفتيات متهمات بأي تهم من قبل إدارة الأمن الجامعي".
 
وقد أتت المذكرة بعد تصريح حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة المنصورة حول اعتقال الفتيات بأنها ستصعد من تحركاتها حال عدم الإفراج عن الفتيات.
 
يذكر أن نيابة الانقلاب قد جددت حبس الفتيات للمرة الثالثة بديسمبر الماضي 15يومًا مع 17 طالبا تم اختطفهم جميعًا من جامعة المنصورة.
 
وقد تم اعتقال الفتيات بنوفمبر  من داخل حرم جامعة المنصورة وحبسهن 15 يومًا وبعد مرور مدة الحبس تقدم المحامون باستئناف هذا الحكم وتم رفضه وجددت لهن النيابة 15 يومًا قضوها ثم جددت لهن اليوم 15 يوما أخرى للمرة الثالثة وعقب الحكم توجهن إلى قسم أول المنصورة وبعدها نقلن إلى سجن منية النصر.
 
وكان رئيس نيابة قسم أول المنصورة قد قررت حبس 20 من الذين تم اعتقالهم من جامعة المنصورة 15 يومًا بينهم الفتيات الثلاثة وهن يسرا ومنة وأبرار فى القضية رقم 12571 لسنة 2013 إدارى أول المنصورة ووجهت لهن تهم البلطجة وإتلاف المؤسسات.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020