شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6.4 مليار خسائر البورصة وسط تخوفات من ذكري ثورة يناير

6.4 مليار خسائر البورصة وسط تخوفات من ذكري ثورة يناير
واصلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعها للمرة الثالثة على التوالي ليسود اللون الأحمر مؤشراتها في ختام تعاملات اليوم مستهل...

واصلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعها للمرة الثالثة على التوالي ليسود اللون الأحمر مؤشراتها في ختام تعاملات اليوم مستهل تعاملات الأسبوع، مدفوعة بعمليات البيع لجني الأرباح من مستثمرين أفراد ومؤسسات مصرية، وسط مخاوف مع اقتراب ذكرى ثورة 25 يناير، فيما اتجهت تعاملات الأجانب للشراء النسبي اقتناصا لفرص هبوط الأسعار بشكل ملحوظ.

 

وخسر رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو6.4 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 436.9 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو1.2 مليار جنيه، منها 601.5 مليون جنيه تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين.

 

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30بنسبة 1.96% ليصل إلى مستوى 7003.26 نقطة،كما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70بنحو 1.49% ليصل الى 555.94 نقطة.

 

و شملت التراجعات مؤشر EGX100الأوسع نطاقا والذى خسر نحو 1.44% من قيمته ليصل إلى 945.14 نقطة.

 

وأرجع وسطاء بالبورصة حدة انخفاض السوق اليوم إلى الارتفاعات الحادة التي سجلتها الأسهم منذ منتصف ديسمبر الماضي، ما دفع المستثمرين للبيع المكثف خوفا على تآكل مكاسبهم.

 

وتوقع العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية أحمد عبد الحميد أن تستمر حالة التباين بالسوق مع الميل للانخفاض حتى انتهاء فعاليات ذكرى 25 يناير، أو اتضاح الرؤية بشأن ترشيحات انتخابات الرئاسة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023