شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عدلي منصور للشباب : استغلوا مناخ الديمقراطية والحريات

عدلي منصور للشباب : استغلوا مناخ الديمقراطية والحريات
طالب عدلي منصور-الرئيس المعين من قائد الانقلاب- الشباب بالانخراط في الحياة السياسية زاعما أن مصر دخلت عصر...
طالب عدلي منصور-الرئيس المعين من قائد الانقلاب- الشباب بالانخراط في الحياة السياسية زاعما أن مصر دخلت عصر الحريات  والمكفولة بالدستور وعلى الشباب استغلال مناخ الديموقراطية ، جاء ذلك في خطبته اليوم بمناسبة إقرار دستور الانقلاب.
 
وقال منصور:"للشـــباب أقول .. كنتم وقود ثورتين شعبيتين .. أدركتم حجم التحديات وكنتم على قدر المسئولية .. ولكـن دوركـم لـم يكتمـل بعـد ، أنتم مقبلون على مرحلة البناء والتمكين .. كونوا على ثقة في أن غرسكم الطيب سيخرج نباته طيبا".
 
وأضاف:"استكملوا المسيرة وانخرطوا في الحياة السياسية بمفهومها الواعي .. من خلال إثراء العمل الحزبي .. في ظل حريات تعلمون أنها باتت مكفولة واعلموا أن ما سعى المصريون .. رجالا ونساء وشيوخا ..  لبنائه بعونكم .. إنما  سيكون  لكم  ولأبنائكم .. فأنتم مستقبل هـذه الأمـة".
 
 وأضاف قائلا :"وإقرار الدستور بهذه النسبة غير المسبوقة في تاريخ الديمقراطيات الوليدة .. إنما يدلل على أننا .. نحن المصريين .. بدأنا طريقا قد يكون صعبا .. لكنه الطريق الصحيح .. سنجني بعون اللـه من خلاله ثمار ثورتين مجيدتين .. ضمتا شباباً لم يتردد في التضحية بروحه لتحيا أمته.
قدم أرواحه قرباناً لينال الوطن حريته.. بأرواحهم جادوا .. بدماء أحبائكم لم تضنوا على وطنكم .. ولم تتوانوا يوما عن تحقيق رفعته وعزتـــه".
 
وأضاف:"وإنني لعلى ثقة في أن من ستقررون تسليمه راية الوطن سيكون لديه نفس العزم وذات الإرادة .. لنبني وطنا جديدا .. يجمع ولا يفرق .. يجذب ولا يطرد .. يقيم أسس العدل .. ويرسي قيم الحق والمساواة وتكافؤ الفرص للجميع .. تجسيدا للمطالب الثورية المشروعة .. ولأهداف ثورتي 25 يناير و 30 يونيو النبيلة".
 
وأوضح أن: "مفهوم الثورة .. مفهوم متكامل .. لم يقف يوما عند حد التخلص من الظلم .. أو دفع القهر .. وتغيير الواقع السيئ .. وإنما يمتد ليشمل استكمال البناء .. وتحويل آمال وطموحات الشعوب إلى واقع ملموس .. ويبرهن تاريخنا المعاصر على ذلك .. فلنا في ثورة يوليو 1952 تجربة حية شاهدة".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023