شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أعضاء تدريس جامعة القاهرة: نرفض استخدام القسوة مع أي فصيل

أعضاء تدريس جامعة القاهرة: نرفض استخدام القسوة مع أي فصيل
  أصدر مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس التابع لجامعة القاهرة بيانا يعلق فيه على الأحداث...

 

أصدر مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس التابع لجامعة القاهرة بيانا يعلق فيه على الأحداث الجارية داخل حرم جامعة القاهرة، وعبر فيه عن رفضه لاستخدام الرصاص الحي والقسوة المفرطة مع أي فصيل من المجتمع.
 
 
وذكر البيان: "لقد تابع مجلس إدارة النادى بمزيد من القلق والانزعاج الأحداث الدامية الأخيرة من اعتداءات على طلبة الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس داخل أسوار الجامعة، والتى سال فيها المزيد من الدماء داخل "الحرم الجامعي" ونتج عنه مقتل ثلاثة من الطلاب واصابة العشرات باصابات بعضها خطيرة؛ ثم انتهى المشهد كسابقه بكيل التهم جزافا إلى فصيل بعينه دون إجراء تحقيق أو تقديم دليل بينما أولى قواعد الحيدة في الحكم على الأشياء أن البينة على المدعي واليمين على من أنكر".
 
 
كما طالب المجلس إدارة الجامعة بتحمل أمانة الحفاظ على حياة وكرامة كل من بالجامعة، من عاملين وطلاب وأعضاء هيئة تدريس وذلك من خلال الآتى :
 
"الإنجاز العاجل للتحقيقات الجارية بصورة جادة وشفافة، وتشكيل لجنة تحقيق داخلية ومستقلة لجمع وتوثيق شهادات شهود العيان فيما حدث من جرائم؛ لمعرفة الفاعل الحقيقى لهذه الجرائم حتى يُقتص منه، والإعلان عن نتائج تلك التحقيقات والشهادات".
 
كما طالب بتشكيل لجنة من أساتذة الجامعة والمحامين لزيارة كافة المعتقلين من أبناء الجامعة – عاملين وطلابا وأعضاء هيئة تدريس- للتأكيد على الجهات المختصة عدم قبول الجامعة المماطلة المتعمدة فى سير التحقيق معهم، ولمطالبة تلك الجهات بضرورة تحسين ظروف احتجازهم لتستوفى الحد الأدنى من معايير حقوق الإنسان.
 
وشدد على سرعة العمل بالتقنيات الحديثة لمراقبة وتأمين مداخل الجامعة، وذلك  لمساعدة أمن الجامعة على القيام بمهمته دون استدعاء الشرطة، التى ينتهى تدخلها بنتائج مأساوية – على حد تعبير البيان
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020