شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الري تتسلم “المهندسين” تمهيدا للإنتخابات خلال 90 يوم

وزارة الري تتسلم “المهندسين” تمهيدا للإنتخابات خلال 90 يوم
تسلمت اليوم - الأثنين - اللجنة المشكلة من وزير الموارد المائية والري فى حكومة الانقلاب - الدكتور المهندس...

تسلمت اليوم – الأثنين – اللجنة المشكلة من وزير الموارد المائية والري فى حكومة الانقلاب – الدكتور المهندس محمد عبد المطلب – النقابة العامة للمهندسين وذلك بعد سحب الثقة من مجلس النقابة في 17 يناير المنصرم.

 

وانعقدت اللجنة برئاسة الدكتور فاروق إسماعيل رئيس جامعة القاهرة السابق تمهيداً لإدارة أعمال النقابة وإعدادها للانتخابات خلال 90 يوم من الاستلام .

 

وأكد المهندس معتز الحفناوي عضو اللجنة المُشكلة – في مؤتمر صحفي عقد اليوم علي هامش حضور اللجنة لتتسلم النقابة – أن اللجنة مخّولة بإعداد النقابة لإجراء إنتخابات بالنقابة العامة والنقابات الفرعية خلال 90 يوم من بدء عملها

و أشار الحفناوي  في تصريحات صحفية إلى أن اللجنة مهمتها تسيير أعمال النقابة وفقاً للقانون والتعاون مع الموظفين لتيسير ما يطلبه المهندسين من خدمات خلال فترة تولية إدارة النقابة لحين تسليمها للمجلس المنتخب بالإضافة إلى إعداد النقابة للانتخابات خلال 3 شهور مشيراً إلى أن اللجنة مسموح لها وفقاً للقرار الوزاري بمد عملها 3 شهور أخري بحسب الأوضاع الداخلية لها.

 

وفي نفس السياق قال المهندس معتز الحفناوي أن سحب الثقة والذي جاء نتيجة جمعية عمومية غير عادية حضرها آلاف المهندسين يسري علي النقابات الفرعية وبالتالي فجميع قرارات مجالس النقابات الفرعية وأعضاء هيئة المكتب في النقابة العامة غير سارية خاصة أنها اتخذت بعد سحب الثقة من المجلس منوها أنه بعد استلام النقابة سيتم تشكيل لجان لاستلام النقابات الفرعية وإعدادها للانتخابات موضحا انه سيتم بحث كافة الملفات والبروتوكولات التي عقدتها النقابة في الفترة السابقة وذلك وفق القانون .

 

من جانبه قال المهندس هاني دعبس مساعد وزير الري وعضو اللجنة أن المجلس السابق لم يتعاون مع اللجنة ، مشيراً إلى رفضهم تمويل إقامة الجمعية وهو ما دفع وزير الري إلى الصرف عليها كسلفه من أموال الوزارة علي أن يتم استعاضة المبالغ علي عقد الجمعية العمومية الغير عادية من النقابة.

 

و أوضح  أن الجمعية العمومية بلغت تكلفتها 1,3 مليون جنية مشيراً إلى حوالي 800 ألف جنية من إجمالي القيمة صرفت علي خطابات إخطار المهندسين بموعد الجمعية عبر البريد وفقاً لقانون النقابة .

 

وأكد أن هذه اللجنة مؤقتة تنتهي مهمتها خلال 90 يوما بإجراء انتخابات مجلس النقابة علي كافة المقاعد وتسليم النقابة للمجلس المنتخب .

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020