شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أطعمة تعالج البرد دون الإستعانة بالأدوية والعقاقير

أطعمة تعالج البرد دون الإستعانة بالأدوية والعقاقير
أكد عدد من الخبراء على أن هناك أطعمة تعتبر العامل الأساسي في التخلص من نزلات البرد ، حيث...

أكد عدد من الخبراء على أن هناك أطعمة تعتبر العامل الأساسي في التخلص من نزلات البرد ، حيث أشاروا أنه من خلالها يمكن الإستغناء عن الأدوية والعقاقير، ولكنها تحتاج إلى الوقت والإنتظام فى تناولها ،  ومن هذه الأطعمة:

الثوم

يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية، لاحتوائه على مواد مطهرة، وهو من أكثر مكونات الطعام الصحية، وله نكهة مميزة، ويحتوي على العديد من العناصر المضادة للتأكسد.

السوائل

 لابد وأن تبقى أجسامنا دائماً مشبعه بالسوائل، ولا يعنى بها شرب القهوة أو المشروبات الأخرى المحلاة، وإنما يقصد بها شرب كثير من الماء وعصائر الفاكهة الطبيعية الطازجة، كما أن المشروبات الساخنة لها فاعلية كبيرة لعلاج نزلات البرد ومنها الكاموميل، النعناع،الينسون، الليمون الساخن
 


الفاكهة الحمضية:

هذا النوع من الفاكهة (مثل البرتقال، اليوسفى) يحتوى على فيتامين (سي-ج) الذى يعتبر فاكسين البرد الأول.

 وينصح بشرب عصير البرتقال فى وجبة الإفطار، كما يمكن أكل نصف ثمرة جريب فروت أثناء الظهيرة، أو إضافة شرائح من اليوسفى على السلطة أثناء وجبة الغذاء ويجب على المدخنين زيادة كمية ما يتناولوه من هذا الفيتامين، لأن التدخين يزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد.

مع العلم أن مصادر فيتامين (سى-ج) ليست الفاكهة الحمضية فقط، ولكن توجد مصادر غذائية أخرى غنية به مثل البطاطس، الفلفل الأخضر، الفراولة، الجوافة.

 

الزنجبيل

يفيد الزنجبيل فى علاج السعال والحمى التى تصاحب الأنفلونزا أو البرد ويمكن إضافته إلى الشاى، أو شربه منفصلاً ساخناً.

 

الأطعمة الحارة

الفلفل له فوائد كثيرة، من ضمنها قدرته على الشفاء من البرد او الزكام، ولكن ينصح بعدم الإكثار منه حتى لا يتسبب بحرقة المعدة أو الإمساك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023