شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نادى قضاة مجلس الدولة يطالب بمقاضاة “التلاوى”

نادى قضاة مجلس الدولة يطالب بمقاضاة “التلاوى”
طالب نادى قضاة مجلس الدولة، برئاسة المستشار الدكتور محمد حسن، المستشار فريد نزيه تناغو رئيس مجلس الدولة، بتحريك دعوى...

طالب نادى قضاة مجلس الدولة، برئاسة المستشار الدكتور محمد حسن، المستشار فريد نزيه تناغو رئيس مجلس الدولة، بتحريك دعوى الجنائية ضد ميرفت التلاوى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، ومعاقبتها على وصفها للنادى بالتدخل فى عمل المجلس القومى للمرأة، على حد زعمها.

 

وذكر نادى قضاة مجلس الدولة، فى خطابه،أن مجلس إدارة النادى، عقد اجتماعا طارئا برئاسة المستشار محمد حسن رئيس النادى، لمناقشة تطورات قضية تعيين المرأة قاضية.

 

وأوضح، حسب ما ذكرته "بوابة الأهرام" أن مجلس الإدارة أرسل خطاباً لرئيس مجلس الدولة قال فيه: "ساء سائر قضاة المجلس الخطاب الخطيئة الصادر عن ميرفت التلاوى، والذى تخطت فيه كل أصول اللياقة والأدب والأعراف المتبعة فى مخاطبة شخصكم الرفيع بصفتكم رئيس أعرق هيئة قضائية فى مصر، وهو ما يمثل تدخلاً سافراً غير مسبوق فى شئون قضاة مجلس الدولة، والذى يعد جريمة جنائية مكتملة الأركان وفقاً لنص المادة 184 من الدستور الجديد".

 

وندد الخطاب بـ "تدخل التلاوى مؤكدا أنه يمثل مساساً باستقلال كيان مجلس الدولة، مما يستلزم توجيه طلب إلى قاضى التحقيق أو النائب العام لاتخاذ الإجراءات الجنائية ضدها بموجب المادة 9 من قانون الإجراءات الجنائية، جزاء ما اقترفته من جريمة جنائية يعاقب عليها القانون، ومطالبة رئيس الجمهورية بإقالتها باعتباره المنوط به تشكيل المجلس القومى للمرأة، حتى تكون عبرة لكل من تسول له نفسه التدخل فى شئون العدالة، واتقاءً لغضب قضاة مجلس الدولة".

 

وكان المجلس القومى للمرأة قد أدان ، الإجراء الذى اتخذه مجلس الدولة حيال رفض أوراق عدد من الفتيات اللائى تقدمن للعمل فى وظيفة "مندوب مساعد بمجلس الدولة" وذلك وفقا لعدد من الشكاوى التى وردت إلى المجلس علاوة على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام.

 

يذكر أن ما يزيد عن 25 فتاة من أوائل خريجى كلية الحقوق بجامعة القاهرة، كن قد تقدمن لسحب ملف شغل وظيفة "مندوب مساعد بمجلس الدولة"، إلا أن الموظفين الإداريين بالمجلس رفضوا التعامل مع الفتيات وأخبروهن أن التقديم مقتصر على الذكور فقط .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023