شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انعقاد منتدى دافوس وسط تعاف اقتصادي هش

انعقاد منتدى دافوس وسط تعاف اقتصادي هش
  بدأ نحو 2500 مدير تنفيذي ومسئول حكومي وخبير اقتصادي وعالم أعمال منتدى دافوس بسويسرا...

 

بدأ نحو 2500 مدير تنفيذي ومسئول حكومي وخبير اقتصادي وعالم أعمال منتدى دافوس بسويسرا  لبحث سبل الخروج من سنوات الأزمة العالمية، وكذلك كيفية التعامل مع المشكلات المستمرة مثل تنامي عدم المساواة والبطالة وظاهرة شيخوخة المجتمعات.
 
وقالت وكالة دويتشة فيلية إن التساؤلات حول قوة التعافي الاقتصادي العالمي وحول جدول أعمال قادة السياسة ودوائر الأعمال في المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي سيطرح في دافوس الذي انطلق اليوم الأربعاء،  ويستمر لمدة أربعة أيام في منتجع دافوس السويسري.
 
وينصب اهتمام المنتدى في دورته الرابعة والأربعين بحث ليس فقط سبل الخروج من سنوات الأزمة الملية الاقتصادية العالمية، بل أيضا كيفية التعامل مع المشكلات المستمرة مثل تنامي عدم المساواة والبطالة بين الشباب وظاهرة شيخوخة المجتمعات.
 
ويستعد الاقتصاد العالمي لتلقي قوة دفع هذا العام، مع توقع تحقيق معدل نمو يبلغ 7ر3 بالمئة حسبما قال صندوق النقد الدولي قبل يوم من انطلاق المنتدى الذي بدأ،  بينما يحذر من تدني التضخم في الدول الغنية ووجود فقاعات الأصول في الأسواق الصاعدة.
 
وأضافت الوكالة أن ثقة كبار رجال الأعمال المشاركين في منتدى دافوس السنوي  قد تحسنت تجاه مستقبل شركاتهم قليلا، ومع ذلك فثمة قائمة طويلة من الأمور التي تبعث على القلق. وبعد مرور خمسة أعوام على الأزمة المالية التي دفعت الاقتصاد العالمي لحافة الهاوية 
 
وتنحسر المخاطر التي تهدد أرباح الشركات في حين يتشجع المسؤولون التنفيذيون بتوقعات أكثر تفاؤلا في الولايات المتحدة وأوروبا. لكن مخاطر مستقبلية تلوح في الأفق من تباطؤ يبعث على القلق في الأسواق الناشئة إلى ضبابية بشأن تقليص برنامج التحفيز النقدي لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ومخاوف من التوسع في فرض القيود التنظيمية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020