شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

34 مليون دولار خسائر نوكيا في 2013

34 مليون دولار خسائر نوكيا في 2013
قالت مجموعة نوكيا الفنلندية للهواتف اليوم الخميس إنها ظلت تتكبد خسائر في الربع الأخير من...

قالت مجموعة نوكيا الفنلندية للهواتف اليوم الخميس إنها ظلت تتكبد خسائر في الربع الأخير من العام الماضي بعدما أثر قطاعها المتعثر على نتائجها المالية، وبلغ صافي الخسارة 25 مليون يورو (34 مليون دولار) مقارنة مع صافي ربح قدره 193 مليون يورو في الفترة المقابلة من عام 2012.

 

وانخفضت العائدات بنسبة 21 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 3.47 مليار يورو، وتراجعت مبيعات الهواتف الذكية في تلك الفترة بسبب المنافسة القوية لكن نوكيا لم تقدم أرقاما تفصيلية عن عدد الأجهزة المباعة.

 

وقال رئيس مجلس إدارة نوكيا ومديرها التنفيذي المؤقت إن الربع السنوي الاخير كان "لحظة تحول في تاريخ نوكيا" مشيرا إلى القرار الصادر في نوفمبر من جانب المساهمين بالموافقة على بيع قطاع الهواتف إلى شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للبرمجيات، وتنتظر الصفقة موافقة الجهات الرقابية في بعض الدول. غير أن الاتحاد الأوروبي أعطى موافقته للصفقة.

 

وسجلت عمليات نوكيا المستمرة وتضم قطاع توريد الشبكات الرئيسي "إن إس إن" و"وحدة خدمات الخرائط" أرباح تشغيل بقيمة 183 مليون يورو في الربع الأخير، ويقل ذلك بنسبة 17 بالمئة عن الفترة نفسها من عام 2012، وتراجع سهم نوكيا بنسبة 5 بالمئة في بورصة هلسنكي متأثرا بتلك الأنباء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023