شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حامد لمنظمي منتدى دافوس: وجود الببلاوي يجلب العار لكم

حامد لمنظمي منتدى دافوس: وجود الببلاوي يجلب العار لكم
  في رسالة أرسلها تحالف دعم الشرعية عن طريق الدكتور يحيي حامد وزير...

 

في رسالة أرسلها تحالف دعم الشرعية عن طريق الدكتور يحيي حامد وزير الاستثمار السابق، جاء فيها: "نشعر بالصدمة والفزع مما تقوم به مؤسسة دافوس لهذا العام من توفير منصة لمرتكبي هذه الجرائم للحديث عن الآفاق الاقتصادية في مصر"

وأضاف حامد: "السيد الببلاوى، أحد المتحدثين في المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام، هو رئيس وزراء حكومة معينة من قبل القادة العسكريين الذين قامو بالإطاحة قسرا برئيس منتخب من السلطة، و قتل و اعتقل الآلاف من المتظاهرين ظلما بتهمة منافية للعقل، ثم وصف خصومهم بـ" الإرهابيين " و " العملاء للأجانب " . 

 

وذكر أن السيد الببلاوى "هو رئيس الوزراء المسؤول عن ما وصفته هيومن رايتس ووتش بأنها أسوأ جريمة قتل جماعي في تاريخ مصر الحديث، و رئيس الوزراء الذي ينتهك سيادة القانون من خلال إعلان خصومه السياسيين بأنهم إرهابيون، بعد أن قال للشعب المصري أنه لا يوجد جهة تنفيذية لها السلطة القانونية للقيام بذلك".

 

وأكد حامد أن "رئيس الوزراء اعتقلت حكومته النشطاء السلميين أصحاب حملة التصويت بـ'لا' أو المحتجين على العملية المؤدية إلى الاستفتاء على الدستور المزور تحت رعاية المؤسسة العسكرية".

 

وقال حامد لمنظمي المؤتمر: "وجوده في منتداكم يجلب العار للمنتدى ويمكن تسليط أي ضوء على أي من الحقائق الاقتصادية أو السياسية في مصر".

 

وأضاف: "الحكومة المعينة من قبل القادة العسكريين لا يمكنها أن تجلب لا الديمقراطية ولا الانتعاش الاقتصادي؛ فالنظام الحالي في مصر يجر البلاد إلى الهاوية، اقتصاديا وسياسيا، والاستقرار الاقتصادي لا يمكن تنفيذه أو إقراره في غياب الديمقراطية وحقوق الإنسان الأساسية للجميع".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023