شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يحقق في شفرات اعلانات شركة بيبسي

النائب العام يحقق في شفرات اعلانات شركة بيبسي
أحال النائب العام البلاغ المقدم ضد رئيس مجلس إدارة شركة بيبسي بسبب التأثير على الحياة السياسية داخل المجتمع...
أحال النائب العام البلاغ المقدم ضد رئيس مجلس إدارة شركة بيبسي بسبب التأثير على الحياة السياسية داخل المجتمع المصري عبر اعلانات بيبسي وهو التحقيق الثاني خلال شهر واحد الذي يفتح بسبب اعلانات شركات مصرية يتهمها بعض أنصار السيسي أنها تحرض على العنف والثورة عبر شفرات سرية.
 
وبحسب البلاغ الى نيابة دمنهور ، الذي سيحقق فيه اتهمت الشركة بتوجيه المد الثوري للتظاهر يوم الخامس والعشرين من يناير القادم ذكرى الثورة المصرية .
 
وذلك من خلال إستخدام الدعاية المصورة لمنتجات شركة بيبسي في توجيه رسائل موجهة إلى طلبة المدارس والجامعات والحركات الثورية بغرض توجيههم إلى مواصلة التظاهر يوم ذكرى الثورة بما ينطوي على تحريض يضر بأمن وأمان الدولة المصرية ، وكان البلاغ قد حمل رقم 405 لسنة 2014 .
 
حيث تم إستخدام تاريخ الثورة كأكـواد كما يبدو في الإعلان ( 25 – 1 – 14 ) لمخاطبة طلبـة الجامعات والمدارس والحركات الثورية وتوجيههم نحو مواصلة المد الثوري يوم ذكرى الثورة والموافق 25 يناير2014 وذلك باستخدام عبارتي ( إرجع شجع – دلوقتي فرصتنا ) ، الأمر الذي يعد قرينة دامغة على وجود نية مسبقة لدى رئيس مجلس إدارة شركة بيبسي المروجة للإعلان لدعم التظاهرات الإخوانية والطلابية يوم ذكرى الثورة ، الأمر الذي يعود بالسلب على أمن وأمان الدولة المصرية – على حسب قول البلاغ.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020