شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو.. ماذا كان دور الجيش في موقعة الجمل

فيديو.. ماذا كان دور الجيش في موقعة الجمل
يعتبر المشهد الأول يوم موقعة الجمل هو مشهد قوات الجيش وهي تحمي موكب الجمال والبلطجية التي تمر بجوار ماسبيرو وفي ميدان عبد...
يعتبر المشهد الأول يوم موقعة الجمل هو مشهد قوات الجيش وهي تحمي موكب الجمال والبلطجية التي تمر بجوار ماسبيرو وفي ميدان عبد المنعم رياض دون أن يمنعها من دخول التحرير على عكس ما فعلته قوات الجيش الأسبوع الماضي من حماية للميدان من دخول معارضي السيسي. 
 
فقد قامت قوات الجيش بالانسحاب من على مدخل عبد المنعم رياض حيث قامت الجمال والأحصنة والبلطجية بالهجوم بعد إشارة من رجل عسكري يقف فوق المتحف المصري الذي كان تحت سيطرة الجيش في هذا التوقيت للاشتباك مع المتظاهرين داخل التحرير فيهاجم أنصار مبارك الثوار .
 
إلا أن ضابط واحد رفض أن ينصاع للأوامر يدعى ماجد بولس الضابط بالقوات المسلحة المصرية الذي كان مسئول عن شارع طلعت حرب في ميدان التحرير وكانت الأوامر التي أتت له هو ترك البلطجية والمسلحين يدخلون الميدان ويطردون الثوار وهذا ما حدث على كل مداخل الميدان من زملائه الضباط والمجندين.
 
 ففي مدخل طلعت حرب دافع بولس ومعه الثوار عنه بإستماته مخالفا التعليمات ومستخدما سلاحه الشخصي مما أدى لتراجع البلطجية للخلف الذين هربوا من امام هذا الضابط الذي بكى عندما شكره الثوار على موقفه النبيل في تلك اللحظة.
 

شاهد تورط العسكر في موقعة الجمل بترك البلطجية بالدخول دون منعهم:

 

 

شاهد الضابط الوحيد الذي خالف الأوامر وواجه البلطجية مع الثوار:

 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023