شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد فتح بغزة يتهم “دحلان” بشق الصف

وفد فتح بغزة يتهم “دحلان” بشق الصف
  اتهم عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفلسطينية ، نبيل شعث، العضو المفصول من الحركة محمد دحلان ، بالعمل على شق...
 
اتهم عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفلسطينية ، نبيل شعث، العضو المفصول من الحركة محمد دحلان ، بالعمل على شق وحدة فتح، وقرر ممثلو الحركة الذين يزورون قطاع غزة مواصلة الاجتماعات اليوم وغدا مع نظرائهم ، من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لتفعيل المصالحة وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة سلفا.
 
وقال شعث إن دحلان -الذي أقرت فتح في وقت سابق فصله من صفوفها والمقيم حاليا في الإمارات العربية المتحدة- يعمل على شق وحدة الحركة.
 
وذكر مراسل الجزيرة في غزة أن تصريحات شعث تبرز حالة الاستقطاب الحادة التي تعيشها حركة فتح بين تيار اللجنة المركزية الذي يقوده الرئيس محمود عباس والتيار الذي يقوده دحلان.
 
من جانب آخر، التقى اليوم الأحد وفد فتح الذي يزور غزة رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية، وقال نبيل شعث إن هناك قناة اتصال دائمة بين عباس وهنية.
 
وأشار شعث -في تصريحات صحفية- إلى وجود تقدّم في المحادثات الرامية للمضي قدما في عملية المصالحة بين حركتي فتح وحماس.
 
وذكر مراسل الجزيرة أن الطرفين اتفقا على مواصلة الاجتماعات اليوم وغدا بهدف تنفيذ الاتفاقيات الموقعة في وقت سابق بين الطرفين من أجل المصالحة.
 
وكان وفد من اللجنة المركزية لحركة فتح يضم نبيل شعت، وجمال محيسن، وصخر بسيسو، ومحمد المدني، وصل أمس الأول الجمعة إلى غزة عبر معبر بيت حانون.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023