شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عنان يهاجم الإخوان: شحنوا الشارع ضد المجلس العسكري

عنان يهاجم الإخوان: شحنوا الشارع ضد المجلس العسكري
  ذكر الفريق سامي عنان أن المجلس العسكري لم يقم بتسليم مصر للإخوان، وإنما جاء تسليم السلطة...

 

ذكر الفريق سامي عنان أن المجلس العسكري لم يقم بتسليم مصر للإخوان، وإنما جاء تسليم السلطة عن طريق ديمقراطي أراده الشعب، وأضاف قائلا: "إن المجلس العسكري السابق تعرض لمؤامرة من قوى سياسية خططت لتنفيذ أجندة خاصة بها" – بحسب قوله.

 

وتابع في حوار له بصحيفة الشرق الأوسط اللندنية أن "الإخوان استمروا في شحن الشارع ضد المجلس العسكري، وهناك من كان ينفذ أجندات خاصة لكسر الجيش المصري" – على حد تعبيره.

 

وأوضح أن الحديث عن تسليم جيش مصر لـ"الإخوان" "قول مغلوط" مشيرًا إلى أنه لم يتدخل من قريب أو بعيد في أي شيئ، وأضاف: "هناك من تحالف مع حزب الحرية والعدالة، وكثير من القوى السياسية والأحزاب انضمت إلى قوائم الإخوان في الانتخابات، وبعد ذلك شنوا هجوما على المجلس العسكري آنذاك، وبالتالي فإن من يقول إن المجلس العسكري سلم البلاد للإخوان يردد قولا باطلا".

 

وتابع: "لنتذكر أنه عندما قامت الثورة، فقد أعلن المجلس انحيازه التام للشعب، وكان هذا داعم أساسي للثورة، ثم برز شعار "الجيش والشعب إيد واحدة"، والتحم الجميع معا نحو هدف واحد لتنفيذ أهداف الثورة وبرنامجها واستمر هذا الشعار لفترة".

 

واستطرد حديثه قائلاً: "في الحقيقة أن هذا الشعار حقيقي وينطلق من واقع على هذه الأرض، هو أن الجيش جزء من الشعب المصري، والضباط والجنود هم أبناء الشعب المصري، وهذه الفلسفة وهذا المنهج هو الطريق الطبيعي للعلاقة القوية والعضوية بين الجيش والشعب، وسيظل دائما وأبدا الجيش داعما ومساندا للشعب المصري في تحقيق الحلم وبناء الدولة التي يريدها كل مواطن؛ مستقرة وآمنة ومنتجة ومحافظة على حقوقه وحقوق الأجيال المقبلة".

 

ووصف عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقا، قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي،  بـ"المخلص في عمله"، وأكد أن المؤسسة العسكرية أسرة واحدة، وأن علاقته مع السيسي جيدة.

 

وأكد أنه لا صحة مطلقا لما تم تداوله خلال الأيام الماضية في مختلف وسائل الإعلام من معلومات خاطئة ومغلوطة، حول حسم قرار ترشحه للرئاسة.

 

وأوضح أن قرار ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة أمر وارد وقيد الدراسة، وسيتم الإعلان عنه قريبا بعد فتح باب الترشح.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020