شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة” : إغلاق 194 منشأة طبية لمخالفة شروط التشغيل

“الصحة” : إغلاق 194 منشأة طبية لمخالفة شروط التشغيل
أعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب إغلاق 194 منشأة طبية خاصة لمخالفتها الاشتراطات اللازمة لتشغيلها أو عدم...

أعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب إغلاق 194 منشأة طبية خاصة لمخالفتها الاشتراطات اللازمة لتشغيلها أو عدم ترخيصها.

 

جاء ذلك خلال 332 جولة ميدانية، قامت بها الإدارة المركزية للعلاج الحر التابعة للوزارة خلال العام الماضي لمتابعة 61 ألف و371 منشأة طبية باختلاف أنواعها والتأكد من صحة الاشتراطات الخاصة بها.

 

وبحسب بيان صدر – اليوم الإثنين – عن الوزارة، ألزمت الوزارة المنشآت الطبية كافة بعدم استقدام أي خبير أو طبيب للعمل بالجمهورية بأي مجال، إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة الصحة، وذلك للتأكد من كفاءته العلمية بالتنسيق مع النقابة العامة للأطباء والجمعية العلمية المتخصصة مع ضرورة ذكر رقم القيد بسجل الخبراء الأجانب بالوزارة عند الإعلان.

 

يذكر أن عدد الخبراء الأجانب خلال نفس فترة الجولات الميدانية التي قامت بها الإدارة المركزية للعلاج الحر، بلغ 65 خبيراً أجنبيًا.

 

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة أنه خلال عمليات التفتيش والمتابعة الميدانية التي قامت بها، تمت معاينة 31 مستشفى وإصدار موافقة مبدئية لها، واستخراج 46ألف و571 ترخيص لمزاولة المهن الطبية والمهن الطبية المساعدة، بجانب ترخيص 16 بنك دم بالمستشفيات الخاصة، بالإضافة إلى عقد 26 لجنة لتقدير قيم الشهادات الأجنبية، ولجنتين للعلاج الطبيعي تم استخراج 168 ترخيص من خلالها.

 

وأكدت وزارة الصحة، أن هذه الإجراءات تهدف فى المقام الأول إلى تطبيق أعلى الأسس والمعايير الصحية فى جميع المنشآت الطبية وضمان التزام المنشآت والمراكز الصحية والطبية الخاصة بأعلى مستويات الدقة، والالتزام فى نوعية الخدمات التى تقدِمها للمواطنين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020