شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

20 فبراير.. بدء محاكمة المتهمين فى قضية “مراسلى الجزيرة”

20 فبراير.. بدء محاكمة المتهمين فى قضية “مراسلى الجزيرة”
حدد المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 20 فبراير الجاري، لبدء أولى جلسات محاكمة 20 متهما، بينهم 4 أجانب...

حدد المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 20 فبراير الجاري، لبدء أولى جلسات محاكمة 20 متهما، بينهم 4 أجانب أحدهم استرالي وإنجليزيان وهولندية من مرسلي قناة الجزيرة القطرية، وذلك لارتكابهم جرائم "التحريض على مصر من خلال قناة الجزيرة الفضائية القطرية، واصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة ".

 

وصرح المستشار مدحت إدريس رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، بأن محاكمة المتهمين ستجري أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة.

 

وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد أمر بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.. حيث تضمن أمر الإحالة الصادر في القضية، إحالة 8 متهمين محبوسين بصفة احتياطية إلى المحاكمة، مع ضبط وإحضار المتهمين الـ 12 الهاربين وتقديمهم محبوسين إلى المحاكمة.

 

وكانت النيابة العامة قد أصدرت إذنا بضبط المتهمين، باعتبار أن جانبا منهم منضم إلى جماعة "إرهابي"ة، علاوة على المراسلين الأجانب الذين أنشئوا شبكة إعلامية ضمت 20 شخصا من المصريين والأجانب.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين الأجانب الاشتراك مع المتهمين المصريين بطريق الاتفاق والمساعدة في إمداد أعضاء تلك الجماعة "الإخوان" بالأموال والأجهزة والمعدات والمعلومات، مع علمهم بأغراض تلك الجماعة، وكذا حيازة مطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجا لأغراضها لإطلاع الغير عليها، مع علمهم بوسائل تلك الجماعة الإرهابية، وإذاعة بيانات وأخبار وشائعات كاذبة، وصور غير حقيقية وعرضها على أنظار الجمهور في الداخل والخارج حول الأوضاع الداخلية للبلاد، بغرض الإيحاء للرأي العام الخارجي أن البلاد تشهد حربا أهلية، بغية إضعاف هيبة الدولة واعتبارها، والإضرار بالمصلحة القومية للبلاد وتكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وحيازة أجهزة اتصالات وتصوير وبث وأجهزة نقل صوت وصورة بغير تصريح من الجهة المختصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023