شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال “طنطا للكتان” : معتصمون حتى نشعر أننا بدولة قانون

عمال “طنطا للكتان” : معتصمون حتى نشعر أننا بدولة قانون
  أعلن عمال طنطا للكتان وغزل شبين، الحاصلين على أحكام قضائية...

 

أعلن عمال طنطا للكتان وغزل شبين، الحاصلين على أحكام قضائية ببطلان خصخصة شركاتهم وعودتهم للدولة، استمرار اعتصامهم الذي بدأ أمس بمقر الاتحاد العام لعمال مصر حتى عودة الشركات للقطاع العام للبلاد، مؤكدين أنه حق للعمال وللشعب المصري وللدولة وأنهم لن يتخلوا عنهم.

 

وقال العمال، في بيان لهم بعنوان "اعتصام مفتوح لحين عودة الشركات المنهوبة": "بعد كفاح مرير مع الشركات القابضة ومجلس الوزراء ورغم صدور عدة قرارات من رئيس الوزراء، وكذلك وزير الاستثمار بتسليم الشركات وعودة العمال تتخاذل الحكومة والشركات القابضة الكيماوية والغزل والنسيج في تنفيذ الأحكام وتتبع أسلوب المساومة والتسويف ولا تتبنى أي مشروع أو إعداد أي دراسة حقيقية لاستلام وتشغيل الشركات، الأمر الذي دفعنا إلى الاعتصام أكثر من مرة داخل اتحاد عمال مصر".

 

وتابع البيان، الذي نقلته فاطمة رمضان، القيادية بالنقابات المستقلة، عبر صفحتها على "فيس بوك": "اليوم.. ليس لدينا ما نفعله إلا أن نجلس هنا حتى تحقيق مطالبنا وعودة الشركات وتشغيلها وعودة العمال كما جاء بالحكم القضائي الذي نص صراحة على عودة الشركات إلى الدولة وعودة جميع العمال إلى سابق أوضاعها وصرف جميع مستحقاتهم المالية".

 

وواصل: "إذن.. ماذا ستفعل حكومة الببلاوي إزاء ذلك الوضع، خاصة أننا أصحاب نفس طويل مع حكومات متعاقبة (كلها تعاقب العمال وتقف ضد مصالحهم)، ولا تستمع إلى أي صوت عاقل أو غير عاقل؟، وإلى أن تأتي الإجابة، فنحن العاملين نرسل لكم رسالة أخيرة مفادها أننا هنا ولن يزحزحنا شيء سوى حل حقيقي يشعرنا بأننا في دولة تحترم القانون وعمالها وتحترم نفسها".

 

ودعا العمال كل العاملين والشركات الحاصلة على أحكام قضائية ولم تعد للدولة أن ينضموا لهم في اعتصامهم حتى يحصلوا على حقوقهم وحقوق الشعب بل والدولة ذاتها، على حد قولهم.

 

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020