شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تواصل اعتصام عمال “غزل شبين” و”طنطا للكتان” لليوم الثالث

تواصل اعتصام عمال “غزل شبين” و”طنطا للكتان” لليوم الثالث
واصل عمال شركتي "طنطا للكتان"، و"غزل شبين" اعتصامهم بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وذلك لليوم الثالث على...

واصل عمال شركتي "طنطا للكتان"، و"غزل شبين" اعتصامهم بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وذلك لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بعودة الشركات للدولة وفقا للحكم القضائي الصادر العام الماضي، وعودة العمال المفصولين للعمل مرة أخرى.

 

وأكد العمال أن الشركة القابضة الكيماوية، والغزل والنسيج تتبع أسلوب المساومة، والتسويف، ولا تتبني أي مشروع، أو إعداد أي دراسة حقيقية لاستلام وتشغيل الشركات الأمر الذي أدى لعودة العمال إلى الاعتصام أكثر من مرة داخل اتحاد عمال مصر بعد أخر اعتصام لهم في يناير الماضي.

 

وقال  جمال عثمان –أحد القيادات العمالية- بحسب ما أوردته "بوابة الأهرام" أن جميع العمال الذين تم إجبارهم على الخروج معاش مبكر، لا يحصلون إلا على مبالغ ضئيلة جدا لا تزيد عن 500 جنيه، لافتا إلى أن طاقة الشركة كانت تصل إلى 3000 عامل لتشغيل 10 مصانع.

 

وكان العمال قد رفعوا قضية على المستثمر الذى قام بشراء الشركة عام 2005، للمطالبة بعودة الشركة للقطاع العام لقيامه باتخاذ إجراءات تعسفية تجاه العمال، وفصل 55 عامل بالإضافة إلى إجبار 500 عامل آخرين على الخروج معاش مبكر، وحصلوا على حكم بعودة الشركة للقطاع العام، وعودة العمال للعمل مرة أخرى، ولكن لم يتم تنفيذ الشق الثاني من الحكم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020