شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي الجمهورية : تشبيه الزعماء بأنبياء الله العظام “لايجوز”

مفتي الجمهورية : تشبيه الزعماء بأنبياء الله العظام “لايجوز”
أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن مقام أنبياء الله - عليهم الصلاة والسلام - مقام رفيع ومحفوظ، يشتمل على الاصطفاء...

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن مقام أنبياء الله – عليهم الصلاة والسلام – مقام رفيع ومحفوظ، يشتمل على الاصطفاء الإلهي، والعصمة، والوحي الشريف، إلى غير ذلك من كمالاتهم الموقرة مشدداً على أن أي تشبيه للزعماء أو القادة بأنبياء الله العظام تصرف "لا يجوز" ولا يرضاه القادة ولا الزعماء أنفسهم، لتوقيرهم وتعظيمهم لمقام الأنبياء عليهم الصلاة والسلام .

 

  وأوضح مفتي الجمهورية في تصريحات صحفية صباح اليوم  الثلاثاء أن  هذه الفترة الحرجة والحساسة التي يمر بها وطننا وأمتنا، وينبغي أن يكون الخطاب العلمي الشرعي فيها خطابا ينصح جماهير الأمة بالأخلاق الرفيعة، والقيم العليا، ويؤكد على الحفاظ على الوطن، ويحض الناس على المعروف ويدعو إلى ثقافة البناء.

 

   وشدد المفتي على أن الإسلام حثنا على احترام العلماء، وتوقيرهم، وقد أمرنا بإنزال الناس منازلهم، وقد قال رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: (لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَمْ يَرْحَمْ صَغِيرَنَا ، وَيَعْرِفْ شَرفَ كَبِيرِنَا)، مجددا دعمه الكامل لمواقف الأزهر وشيخه ودورهما في إعلاء قيم الإسلام كمنبر للوسطية شرقًا وغربًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023