شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الثانى.. اعتصام عمال الطرق والكبارى لتطبيق “الأدنى للأجور”

لليوم الثانى.. اعتصام عمال الطرق والكبارى لتطبيق “الأدنى للأجور”
دخل عمال شركة النيل العامة للطرق والكباري يومهم الثاني في الإضراب العام، واعتصامهم داخل عدد من فروع الشركة بمحافظة...

دخل عمال شركة النيل العامة للطرق والكباري يومهم الثاني في الإضراب العام، واعتصامهم داخل عدد من فروع الشركة بمحافظة القاهرة، وعدد من المحافظات.

 

وتوقف العمل نتيجة اعتصام العمال في فروع (السواح، عين شمس، مدينة نصر، الإدارة المركزية، إدارة معروف، مشروع العباسى، بنها)، وفي عدد من المحافظات منها دمياط، وأسوان وذلك للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

 

وأوضح أحمد لطفى – أحد القيادات العمالية بالشركة- بحسب ما نقلته "بوابة الأهرام" أن مطالبهم مشروعة وتتمثل في تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالشركة، وتطبيق اللائحة المالية للشركة القابضة لأعمال الطرق والكباري، وتوريد حصيلة استقطاعات التأمينات لهيئة التأمينات الاجتماعية، موضحا أن التوريد تأخر لما يقرب من خمس سنوات مما يهدد الخارجين على المعاش.

 

وطالب لطفي بتوريد استقطاعات صندوق الزمالة، موضحا أنه يتم الخصم من رواتبهم، ولا تورد الأموال للصندوق منذ خمسة أشهر بإجمالى 5 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الصندوق يرفض الصرف إلا بعد سداد المتأخرات.

 

وشملت المطالب أيضا تجديد وسيلة نقل العاملين لمواقع عملهم، موضحا أن العاملون بالشركة يعانون من ذلك خاصة إذا كانت الإقامة فى محافظة بخلاف المحافظة التى يعمل بها الموظف، وطالب العمال المضربون أيضا بتعيين عمالة اليومية بالشركة، التى تنص لائحتها أن يتم تثبيتهم بعد انقضاء 7 سنوات للعمل بالهيئة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020