شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع عائدات “توماس كوك” البريطانية بعد تجنب السياح السفر لمصر

تراجع عائدات “توماس كوك” البريطانية بعد تجنب السياح السفر لمصر
ذكرت شركة توماس كوك البريطانية للسياحة، اليوم الثلاثاء، أنها تمكنت من تقليص خسائرها الفصلية، وأنها سجلت تراجعًا في...

ذكرت شركة توماس كوك البريطانية للسياحة، اليوم الثلاثاء، أنها تمكنت من تقليص خسائرها الفصلية، وأنها سجلت تراجعًا في العائدات بعدما تجنب السائحون السفر إلى مصر بسبب الاضطرابات السياسية في البلاد.

 

وقالت أقدم شركة للسفر والسياحة في العالم إن خسائرها قبل خصم الضريبة والفائدة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية ديسمبر الماضي تقلصت بمقدار 10 ملايين إسترليني، لتصل إلى 56 مليون إسترليني، وخلال 12 شهرًا، زادت الأرباح بنسبة 36 بالمائة لتصل إلى 274 مليون إسترليني.

 

وبحسب ما نقتله "بوابة الأهرام" فإن العائدات الفصلية للشركة انخفضت بنسبة 0.9 بالمائة، بواقع 15 مليون إسترليني، إلى 1.66 مليار إسترليني بسبب تدني طلب السائحين على السفر إلى مصر خلال فصل الشتاء بسبب الاضطرابات في البلاد.

 

وأضافت الشركة في بيان منفصل أنها بصدد بيع شركة تسويق رحلات دولية بعدما منيت بخسارة فصلية بلغت 15 بالمائة في إطار برنامج الشركة لتصحيح أوضاعها والذي يمتد لمدة ثلاثة أعوام.

 

وأوضحت الشركة أنه من المتوقع إتمام صفقة بيع شركة "جولد ميدال" ومقرها دبي إلى شركة "دناتا" لخدمات السفر الجوي مقابل 45 مليون إسترليني (74 مليون دولار)، يوم 27 من الشهر الجاري وفقا للشركة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020