شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصيادلة”:الاعتصام مهني وليس سياسي وسنفعل الإضرابات

“الصيادلة”:الاعتصام مهني وليس سياسي وسنفعل الإضرابات
أكد الدكتور جميل بقطر، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، ورئيس لجنة تنظيم إضراب الصيادلة، أن اعتصام مجلس النقابة والذي...

أكد الدكتور جميل بقطر، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، ورئيس لجنة تنظيم إضراب الصيادلة، أن اعتصام مجلس النقابة والذي دخل يومه الثالث على التوالي، مهني ولا علاقة له بالسياسة، وأن سببه "انهيار مهنة أهدر كرامتها مشروع الحوافز"، علي حد قوله.

 

وأضاف بقطر، في بيان لنقابة الصيادلة اليوم، إلى أن وفد من نقابتي الأطباء البشريين والأسنان، التقى أعضاء مجلس النقابة المعتصمين، وأعلن تضامنه مع الصيادلة، كما توجه د.سامي طه نقيب الأطباء البيطريين لمقر الاعتصام وأيد مطالب الصيادلة.

 

وأضاف بقطر حسب ما ذكرت "بوابة الأهرام" أنه كان من الأفضل للحكومة أن تنتظر مجلس الشعب لإصدار مشروع قانون محترم يليق بالأربع نقابات الطبية التي رفضت المشروع بدلاً من افتعال أزمة واحتقان داخل المجتمع.

 

وأوضح أن مجلس النقابة بشأن الإضراب الجزئي للصيادلة الحكوميين أيام 12، 19 فبراير، ويوم 26 إضراب للحكوميين والصيدليات الأهلية ملزم للجميع ولن يضر بالمريض المصري إنما يهدف لتوصيل رسالة للمسئولين بالمشاكل التي تعانى منها مهنة الصيدلة.

 

ولفت إلى أن إضراب الصيدليات الأهلية يوم 26 فبراير المقبل بالتزامن مع الحكوميين بسبب معاناتهم من مشاكل كثيرة أهمها قضية الضرائب وارتجاع الأدوية منتهية الصلاحية فضلاً عن عدم تطبيق قرار هامش الربح رقم 499.

 

وطالب بقطر المسئولين بالانتباه لمهنة الصيدلة والتى تتدهور، مشيرًا إلى أن النقابة بذلت الكثير من الجهود وليس أمامها الآن سوى الاعتصام من أجل استعادة حقوق الصيادلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020