شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إجراءات جديدة لتسهيل الحصول علي التأشيرة السعودية بمصر

إجراءات جديدة لتسهيل الحصول علي التأشيرة السعودية بمصر
أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة اليوم أن وزارة الخارجية بالمملكة  تعاقدت مع شركة عالمية متخصصة، بهدف اتخاذ الإجراءات...

أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة اليوم أن وزارة الخارجية بالمملكة  تعاقدت مع شركة عالمية متخصصة، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الخصائص الحيوية ببصمة اليدين وصورة الوجه لطالبي تأشيرات الدخول للبلاد  .

 

وأضافت السفارة فى بيان بحسب وكالة  " أنباء الشرق الأوسط" أنها سوف تقدم الخدمة الجديدة للمصريين  والمقيمين بها، من خلال شركة "في اف اس تسهيل الدولية"، وذلك عبر اثني عشر مركزاً موزعين على مختلف محافظات مصر – وقابلة للزيادة حسب الاحتياج .

 

كما أضافت "سوف تبدأ المرحلة الأولى في العمل في مراكز القاهرة والجيزة والسويس والإسكندرية والمنيا، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 16 فبراير 2014. "

 

وأشارت إلى أنه سوف يتم إصدار تأشيرات "الزيارة الشخصية والزيارة التجارية والزيارة العائلية والزيارة الحكومية وزيارة الممثليات والمنظمات وزيارة رجال الأعمال وزيارة العمل والعمل الموسمي والإقامة والمرافق والتأشيرة الدراسية وتأشيرة العلاج وتأشيرة تمديد العودة وتأشيرة توصيل البضائع وتأشيرة المرور جواً أو براً " من خلال المراكز الاثنى عشر الجديدة وستكون تكلفة الخدمة الجديدة ثابتة طوال العام، وتقدر بـ 94 ريال سعودي (حوالي 175 جنيه مصري، وفقاً لسعر الصرف)، هذا بخلاف رسوم إصدار التأشيرة المتعارف عليها ورسوم خدمة انجاز (النت).

 

وتابعت "لن يكون هناك تغيير فيما يخص تأشيرات الحج والعمرة والعمل (التوظيف)، حيث سيستمر إصدارها من خلال القسم القنصلي لسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة والقنصليات العامة بالإسكندرية والسويس، وذلك عبر الشركات المعتمدة لدى السفارة، على أن يضاف إلى رسوم التأشيرة 17 ريال سعودي (30 جنيهاً مصرياً، وفقاً لسعر الصرف)، وذلك تكلفة أخذ بصمة اليدين وصورة الوجه من خلال أحد المراكز الجديدة ".

 

ويتوجب على طالب الخدمة أن يحجز ميعاد لتقديم الأوراق المطلوبة للمراكز من خلال (الموقع الالكتروني http://www.vfstasheel.com. وستكون مواعيد تقديم طالبي الخدمة للأوراق وجوازات السفر في كافة المراكز من 9 صباحاً – 2:30 ظهراً، ومواعيد استلام طالبي الخدمة لجوازات السفر الخاصة بهم ستكون من 2:30 ظهراً إلى 5 عصراً.

 

وقال رئيس القسم القنصلي بالسفارة عبد العزيز الرقابي أن النظام الجديد يهدف إلى تقديم المزيد من التسهيلات، وذلك من خلال تقليل وقت الحصول على التأشيرة والانتظار على المنافذ الحدودية للمملكة، خاصة الحجاج والمعتمرين، وثبات تكلفة الخدمة الجديدة طوال العام، وسوف يعمل أن النظام الجديد على تحسين وتنظيم أداء مكاتب خدمات التأشيرات، عبر حصول المتقدم على مستوى عال من الخدمة وفي أقصر وقت، عند التقدم لطلب تأشيرة المملكة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023