شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب الرياح .. 100قتيل إثر تحطم طائرة عسكرية في الجزائر

بسبب الرياح .. 100قتيل إثر تحطم طائرة عسكرية في الجزائر
  تحطمت طائرة عسكرية بولاية أم البواقي شرقي الجزائر أمس الثلاثاء، وتباينت التقديرات المتعلقة بعدد...
 
تحطمت طائرة عسكرية بولاية أم البواقي شرقي الجزائر أمس الثلاثاء، وتباينت التقديرات المتعلقة بعدد الضحايا الذي يبقى حوالي مائة، وأشار مصدر عسكري إلى أن الحادث ناجم عن الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها المنطقة منذ أيام عدة.
 
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية عن مسؤول الإعلام في الناحية العسكرية الخامسة بالجزائر العقيد الأحمدي بوقرن قوله إن الطائرة العسكرية من نوع "هيركوليس سي 130" تحطّمت في جبل فرطاس بأعالي منطقة عين الكرشة في ولاية أم البواقي شمال شرق البلاد.
 
وأرجع سبب سقوط الطائرة إلى الرياح القوية وحالة الطقس السيئة التي تشهدها المنطقة منذ أيام، والتي تميّزت بالأمطار الغزيرة والثلوج، وأوضح أن الطائرة سقطت عندما اقتربت من مطار ولاية قسنطينة المجاورة.
 
وأوضح العقيد بوقرن أن الطائرة كانت قادمة من ولاية تمنراست على بعد ألفي كيلومتر بأقصى جنوب البلاد باتجاه قسنطينة مرورا بولاية ورقلة جنوب البلاد، وكان على متنها أكثر من مائة شخص منهم أربعة من طاقم الطائرة بينهم طياران برتبة ضابط.
 
وبينما أكد العقيد أن عدد الضحايا لم يحدد بعد، قالت مصادر إعلامية إن أكثر من مائة شخص قتلوا في الحادث، وذكرت صحيفة الخبر أن عدد القتلى هو 119، في حين ذكر تلفزيون النهار الخاص أن 103 قتلى راحوا ضحية الحادث، أما الإذاعة الجزائرية فذكرت أن الحصيلة كانت 99 قتيلا. وتحدثت مصادر عن نجاة أحد الركاب وهو في حالة حرجة.
 
ووفقا لمصادر إعلامية جزائرية فإن من بين ركاب الطائرة عددا من عائلات العسكريين من بينهم أطفال، وقال الصحفي عمر شابي للجزيرة إن فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين من الحادث، وأوضح أن الطائرة سقطت في منطقة يصعب الوصول إليها، وأشار إلى أن عملية الإنقاذ تتم في ظروف صعبة بفعل الظروف الجوية.
 
وحادث اليوم قد يكون الأسوأ من نوعه منذ العام 2003، حين تحطمت طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بعد لحظات من إقلاعها من مطار تمنراست، وهو ما تسبب في مصرع 102 شخص.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020