شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علاج الاكتئاب المبكر قد يقي من مرض القلب والسكتات الدماغية

علاج الاكتئاب المبكر قد يقي من مرض القلب والسكتات الدماغية
  شددت أحدث الأبحاث الطبية على أن علاج الاكتئاب في مراحله المبكرة قد يساعد في التقليل من خطر الإصابة...

 

شددت أحدث الأبحاث الطبية على أن علاج الاكتئاب في مراحله المبكرة قد يساعد في التقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية بصورة كبيرة.
 
 
وكان الباحثون قد عكفوا على تقييم 235 شخصا من كبار السن الذين يعانون من نوبات اكتئاب؛ حيث تم تعيين المرضى عشوائيا لتلقى إما مضادات إكتئاب؛ وجلسات العلاج النفسي، أو الخضوع للرعاية القياسية التي يحددها الطبيب.
 
 
وأوضح الباحثون بحسب ما نقلته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" أن مرضى الاكتئاب الذين ليس لديهم علامات تشير إلى إصابته بمرض القلب عند بدء الدراسة، والذين تلقوا مضادات الاكتئاب؛ بالإضافة إلى جلسات العلاج النفسي تراجعت بينهم بمعدل النصف فرص الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية خلال ثمانى سنوات من الدراسة.
 
 
ويرى الباحثون أن هذا النوع من البحوث يمكن أن ينتج نهجا جديدا لمنع أمراض القلب والشرايين وأوضح "جيسى ستيورات "أستاذ مساعد في علم النفس في جامعة "أنديانا" الأمريكية بأن العاملين في مجال الرعاية الصحية عرفوا منذ فترة طويلة أن الاكتئاب يعد من أهم عوامل الخطر للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية إلا أن القليليين هم من يعرفوا الأخطار الذي يشكلها الاكتئاب على صحة الأنسان.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023