شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أثيوبيا ترفض طلب الإنقلابيين بوقف بناء سد النهضة

أثيوبيا ترفض طلب الإنقلابيين بوقف بناء سد النهضة
  صرح المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتى بأن إثيوبيا رفضت طلب مصر الداعى إلى وقف بناء سد...
 
صرح المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتى بأن إثيوبيا رفضت طلب مصر الداعى إلى وقف بناء سد "النهضة" الإثيوبى بصورة مؤقتة. 
 
 
ونقل مركز (والتا) الإعلامى الإثيوبى اليوم الأربعاء، عن المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الإثيوبية "أن وزير الرى د.محمد عبد المطلب كان قد طرح خلال اجتماعه مع وزير المياه والرى والطاقة الإثيوبى أليمايهو تيجينو أول أمس الاثنين اقتراحًا يدعو إثيوبيا إلى إيقاف بناء سد النهضة لحين الانتهاء من إجراء المزيد من الدراسات، لكن إثيوبيا سارعت برفض هذا الاقتراح". 
 
 
من جانبه، فإن وزير المياه والرى والطاقة الإثيوبى قال إن إثيوبيا تصر على إجراء محادثات ثلاثية تشارك فيها السودان بشأن هذه القضية. 
 
 
وأشار المركز الإعلامى الإثيوبى إلى أن إثيوبيا والسودان ومصر كانت قد شاركت فى سلسلة من المحادثات الثلاثية لبحث سبل تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدوليين بشأن السد، ولكن المحادثات تعثرت عقب اقتراح مصر تشكيل فريق خبراء دوليين مواز لتقييم آثار بناء السد، وهذا الاقتراح رفضته إثيوبيا آنذاك، ومع ذلك فإن وزير الرى عبد المطلب أكد مجددًا خلال اجتماعه مع نظيره الإثيوبى مؤخرًا اهتمام مصر بتشكيل ذلك الفريق الموازى، ورغم إجراء ثلاث جولات من المحادثات الثلاثية إلا أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد عقد اجتماع رابع لحل القضايا العالقة.
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023