شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للعاملين ببرج القاهرة بسبب تسريحهم من العمل

بلاغ للعاملين ببرج القاهرة بسبب تسريحهم من العمل
قال مصدر مسؤول ببرج القاهرة، إن البرج أغلق بصفة مؤقتة حتى يتم الاتفاق مع مستثمر جديد لتأجيره، بدلًا من المستثمر اللبناني...

قال مصدر مسؤول ببرج القاهرة، إن البرج أغلق بصفة مؤقتة حتى يتم الاتفاق مع مستثمر جديد لتأجيره، بدلًا من المستثمر اللبناني خالد أبو زهرة، وإن العمال البالغ عددهم 120 عاملًا ليس لهم دخل بتوقف العمل داخل البرج بل منعوا من أن يذهبوا إلى عملهم.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات صحفية أن تأجير البرج بدأ في العام 1988 لمستثمر لبناني هو «أبو زهرة» بعد أن توفى في التسعينيات آلت إدارته إلى ابنه خالد أبو زهرة، الذي أعلن للعمال في اتصال هاتفي يوم 31 يناير بانتهاء عقود العمل معهم، طالبًا منهم عدم الذهاب للعمل حتى يأتي مستثمر جديد ويحدد إذا كان يريدهم أو لا.

 

من جانبه قال عمرو مسعد، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالبرج، إن العمال تقدموا ببلاغ لنائب عام الانقلاب اليوم حمل رقم «2486 وسط نيابات القاهرة»، وشكوى بمكتب العمل حملت رقم «214 بتاريخ 9 فبراير»، ضد تسريح العمالة بالبرج، كما حرروا محاضر في قسم شرطة قصر النيل، وتقدموا بشكوى لدى النقابة العامة للعاملين بالسياحة، مشيرًا إلى أنه تجري مفاوضات الآن مع الجهة المالكة المتمثلة في المسؤولين من الدولة ومع المستثمر الذي يطالب بإخلاء البرج من العمال، وإذا لم يصلوا لاتفاق سوف يسرح جميع هؤلاء العمال دون حماية لهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020