شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة بـ”النعوش” لعمال المحلة للمطالبة بإقالة رئيس الشركة

مسيرة بـ”النعوش” لعمال المحلة للمطالبة بإقالة رئيس الشركة
نظم عمال غزل المحلة - ظهر اليوم الخميس - بساحة إضرابهم بميدان طلعت حرب بالشركة، مسيرة طافت الشركة رافعين النعوش الرمزية للمطالبة...

نظم عمال غزل المحلة – ظهر اليوم الخميس – بساحة إضرابهم بميدان طلعت حرب بالشركة، مسيرة طافت الشركة رافعين النعوش الرمزية للمطالبة بإقالة المهندس فؤاد عبد العليم رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج و تطبيق الحد الأدنى للأجور.

 

وردد العمال هتافات مناهضة للحكومة، أبرزها "يا حكومة إصحي يالا وصحي النوم مطلبنا مش حافز شهرين..إحنا عاوزين التطهير من الفاسدين" و"حد أدنى للأجور مطلب شرعي لكل العمال"، و"يا فؤاد يا حسان ارحل يالا وسبنا وغور"، و"اهتف يالا وعلي الصوت ده عبد العليم مش هيبقي ليه وجود"،كما حملوا لافتات مدونا عليها عده شعارات "إضرابنا شرعي عشان نعيش ومش نموت" و"يا أبوعيطة قول الحق إحنا مظلومين ولا لأ"، و"عاوزين الحد الأدنى للأجور".

 

فيما أكد سامح إبراهيم المتحدث الإعلامي لوزارة القوى العاملة والهجرة بحومة الانقلاب، أن الوزير كمال أبوعيطة كلف مدير مديرية القوى العاملة بالغربية بالدخول في مفاوضات مع عمال غزل المحلة المضربين عن العمل لليوم الرابع على التوالي.

 

وأوضح إبراهيم بحسب ما أوردته "بوابة الأهرام"، اليوم الخميس أن عملية المفاوضة تجرى بشكل ناجح مع العمال المضربين، مشيرًا إلى أنه قد وصل شيك بمستحقات العمال لمقر الشركة، موضحًا أن مطلب تطبيق الحد الأدنى للأجور الذي يطالب به العمال هو من اختصاص وزارة المالية، والمجلس القومي للأجور وهذا سيتطلب بعض الوقت لبحثه.

 

وفي ما يتعلق بمطالبات العمال بإقالة المهندس فؤاد عبد العليم رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، أوضح إبراهيم أن هذا ليس من اختصاص وزارة القوى العاملة مشيرًا إلى أن ذلك يخص وزارة الاستثمار.

 

وكان 22 ألف عامل من عمال شركة غزل المحلة أضربوا منذ أربعة أيام للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور، وإقالة رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

 

ومن جانب آخر أكدت دار الخدمات النقابية والعمالية أن كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة بحكومة الانقلاب، قام بعمل عدة اتصالات بعمال غزل المحلة في محاولة لإقناعهم بفض الإضراب وانتظار اجتماع المجلس القومي للأجور الذي سيصدر قرارًا بتطبيق الحد الأدنى للأجر، إلا أن العمال رفضوا ذلك وأصروا على الاعتصام وإقالة رئيس الشركة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023