شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

210 مرشحين لجائزة نوبل للأدب بينهم 36 اسمًا جديدًا

210 مرشحين لجائزة نوبل للأدب بينهم 36 اسمًا جديدًا
قال رئيس الأكاديمية الملكية السويدية - اليوم الجمعة - إنه يوجد 210 من الكتاب المرشحين لنيل جوائز نوبل للآداب لعام...

قال رئيس الأكاديمية الملكية السويدية – اليوم الجمعة – إنه يوجد 210 من الكتاب المرشحين لنيل جوائز نوبل للآداب لعام 2014، بينهم 36 اسمًا جديدًا يتنافسون علي الجائزة للمرة الأولى. 

 
وأضاف الأمين الدائم للأكاديمية بيتر انجلوند بحسب ما ذكرته "بوابة الأهرام" أن الأكاديمية تلقت 271 ترشيحًا جرى تخفيضها بعد الأخذ في الاعتبار الترشيحات المتعددة لنفس الاسم. 
 
وكتب أنجلوند في مدونته أن عدد الترشيحات الجديدة "طبيعي جدًا" والعام الماضي عندما ذهبت جائزة نوبل في الآداب للمؤلفة الكندية أليس مونرو، كانت الاكاديمية درست 195 مقترحًا لم يتم ترشيح 45 منها سابقًا. 
 
وتقدم الترشيحات من قبل أعضاء آخرين بالأكاديمية السويدية وأساتذة لغة وأدب ومنظمات الكتاب الوطنية من مختلف أنحاء العالم، وكان الحائزون السابقون على جائزة نوبل بين من مارسوا حقهم في ترشيح أخرين. 
 
وقال إنجلوند إن الأكاديمية تستكشف سبلاً لتوسيع نطاق عملية الترشيح، من بينها احتمال إدخال نظام الكتروني لمعرفة ما إذا كان ذلك يمكن ان يجمع المزيد من الاقتراحات. 
 
وستخفض الأكاديمية القائمة التي تضم الـ 210 إلى قائمة قصيرة من عشرين مرشحا بحلول أبريل المقبل، ثم سيتم خفضها لخمسة قبل أن يتم إعلان فائز في أكتوبر المقبل.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023