شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: سنتخلص من التنظيم الموازي مهما تستر واختبأ

أردوغان: سنتخلص من التنظيم الموازي مهما تستر واختبأ
أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عزمه على التخلص من كل الكيانات الموازية الموجودة في تركيا، وتقديمها للمحاسبة...

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عزمه على التخلص من كل الكيانات الموازية الموجودة في تركيا، وتقديمها للمحاسبة والمساءلة في إطار القانون، وأمام الشعب التركي.

 

جاء ذلك خلال  الكلمة التي ألقاها رئيس الحكومة التركية، في "مهرجان الحب السادس لأهالي محافظة أوردو"، والذي نُظم في أحد المراكز الأولمبية الرياضية في مدينة إسطنبول، مساء السبت .

 

وخاطب أردوغان الحضور قائلًا: "لا تقلقوا على الإطلاق، نحن كفيلون بالعثور على التنظيم الموازي، أينما وجد، وأينما اختبأ في الدولة، وتقديمه للحساب والمساءلة أمام الشعب والقانون".

 

وأوضح أردوغان أن التعليمات تأتي لعناصر التنظيم الموازي الموجود في الشرطة والقضاء من مكان آخر، وليس من الشعب، مشيرًا إلى أن هذه التعليمات "تحثهم على سلك كل السبل، بل وتطلب منهم إحداث أضرار إن لزم الأمر وتقول لهم هذه التعليمات: لا تخافوا فالدولة معنا".

 

وانتقد أردوغان الطريقة التي اتبعتها قوات الدرك والشرطة التركيتان، عند تفتيشها شاحنات تابعة لهيئة الاستخبارات التركية في وقت سابق، والتي قامت فيها تلك القوات بتمديد العناصر التابعة للاستخبارات على الأرض، وضربهم وتوجيه الأسلحة في وجوههم.

 

ولفت أردوغان إلى أن من فعلوا ذلك، وأمروا بفعله، هم من التنظيم الموازي، ومن يتحركون بأمره.

 

وشدد رئيس الوزراء التركي على أهمية الشعوب في تحديد وجهات الحكومات ومسارها، مضيفًا: "الشعب التركي هو من حدد وجهتنا ومسارنا، وهو من سيحددها فيما بعد بدعوات الخير التي سيدعوها لنا هو وكل مظلوم".

 

وأثناء إلقاء أردوغان لكلمته قاطعه الجمهور الحضور، هاتفين: "قف شامخًا ولا تنحني فالأمة معك"، فرد عليهم قائلًا: "لا تقلقوا من هذا، سنقف شامخين أبدًا، ولن نحني رقابنا لأحد سوى الله".

 

ومضى قائلًا: "أكررها لكم بكل وضوح: نحن لسنا حركة تسير مع الجهات المالكة لرؤوس الأموال، ولسنا حركة تسير بالإعلام، ولم نكن على الإطلاق حركة تسير مع أعداء تركيا، ولم نكن حركة أُلعوبة في يد أحد".

 

وتابع مخاطبًا الشعب: "فنحن وصلنا إلى ما نحن فيه الآن بكم، وما قمنا به كان من أجلكم ولكم، ويكفينا الله في هذا الطريق، ودعم الشعب ودعائه بالخير لنا"، لافتًا إلى أنهم ثابتون بفضل دعوات الخير من كافة أنحاء العالم، وليس من تركيا فحسب، "الدعوات القادمة من مصر وفلسطين وسوريا، تكفي لثباتنا".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020