شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: المزاعم المصرية بدعمنا “سد النهضة” خيال

تركيا: المزاعم المصرية بدعمنا “سد النهضة” خيال
  رفضت وزارة الخارجية التركية اتهامات وزير الموارد المائية المصري محمد عبد المطلب، بوجود دعم تركي لإثيوبيا في بناء...

 

رفضت وزارة الخارجية التركية اتهامات وزير الموارد المائية المصري محمد عبد المطلب، بوجود دعم تركي لإثيوبيا في بناء “سد النهضة” ووصفتها بأنها “محض خيال”.

 

وفي بيان صدر عن الوزارة قال ناطق باسمها: “من المؤسف أن تُورد الصحف المصرية أخبارا وتحليلات، وأن يدلي بعض المسؤولين بتصريحات ضد تركيا؛ كرد على الموقف التركي الخاص بالمستجدات السياسية التي تشهدها الساحة المصرية ويعرفها الرأي العام أساسا”.

 

واعتبر المتحدث -بحسب البيان- التصريحات التي أدلى وزير الموارد المائية في مصر لإحدى القنوات التلفزيونية بتاريخ 11 فبراير 2014، “اتهامات مجحفة، ولا تستند إلى أساس فيما يخص الزيارة الأخيرة التي أجراها وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو لإثيوبيا وللسياسة المائية التركية، وذلك عند حديثه عن إنشاء سد النهضة في إثيوبيا”.

 

وتابع البيان: “إننا على قناعة بأن الشعب المصري لن يعير اهتماما التصريحات والأخبار والتحليلات التي تتضمن مثل هذه المزاعم التي لا تمت إلى الحقيقة بأية صلة”.

 

وكان وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبد المطلب قال في تصريحات تلفزيونية مساء الثلاثاء، عقب عودته من زيارة قصيرة لإثيوبيا، ردا على سؤال عن وجود “إسرائيل” بشكل من الأشكال في مشهد سد النهضة: “وارد، أي حد مبيحبش مصر ممكن يكون في المشهد.. وزير الخارجية التركي راح زار، وقال لهم هنديكم الخبرة التركية”.

 

وردا على تصريحات وزير الموارد المائية المصري، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، إن بلاده ترفض “إقحام تركيا وإسرائيل في أزمة سد النهضة الذي يثير أزمة بين إثيوبيا ومصر”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020