شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب موظفي وعمال مديرية المساحة بالمنصورة يدخل يومه الثامن

إضراب موظفي وعمال مديرية المساحة بالمنصورة يدخل يومه الثامن
  سادت موجة من الغضب بين العاملين بمديرية المساحة بمحافظة الدقهلية، بعد إضرابهم للتنديد بعدم إدراجهم من المستفيدين...
 
سادت موجة من الغضب بين العاملين بمديرية المساحة بمحافظة الدقهلية، بعد إضرابهم للتنديد بعدم إدراجهم من المستفيدين بالحد الأدنى للجور وتجاهل المسئولين.
 
وأغلق العاملون أبواب الهيئة لليوم الرابع على التوالى مضربين عن العمل ومنددين بموقف المسئولين المتجاهل لإضرابهم
 
الجدير بالذكر أنه قد لوح العاملون بالتصعيد الذى بدأ اليوم بافتراش الأرض أمام الهيئة بشارع المختلط بالمنصورة، مشيرين إلى أنهم أعلنوا عن الدخول فى إضراب عن الطعام فى حالة استمرار تجاهل المسئولين.
 
حيث يستمر عمال المديرية بالاضراب عن العمل واغلاق الابواب بالجنازير ويؤكد جميع العاملين بالمديرية أستمرارهم الى تلبية جميع طلباتهم والتى صاغوها فى رسالة مقدمة السيد المهندس / رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمساحة ..، والتي تتمثل في: 
 
 تطبيق قانون الهيئات الأقتصادية بكامله على العاملين بالهيئة – تعديل وثيقة التأمين على 25 شهر على أساسي 1992 الى 50 شهر على اخر اساسي لمرتب الشهر السابق للاحالة للمعاش – تحصيل تكاليف الأعمال لطلبات الشهر العقاري والسجل العيني عن طريق مديريات المساحة وليس عن طريق الشهر العقاري – صرف حافز مشروعات نزع الملكية والصرف الحقلي – صرف بدل مخاطر عمل أسوة بجميع المصالح الحكومية – صرف جميع الحوافز المتأخر للحيز العمرانى والمدن – عمل منشور ينظم نسب الحوافز لجميع الأعمال – مساواة جميع العاملين ببعضهم البعض – صرف نسبة من الأرباح السنوية – تفعيل قانون العمل بالمساحة – الغاء جميع المنشورات السابقه التي أضرت بأعمال الهيئة – مساواة العاملين بالمديريات بالعاملين بالهيئة بالاجازة الرسمية يوم السبت من كل اسبوع – انشاء صندوق للعاملين أسوة بالمصالح الأخري.
 
وبإجراء الحديث مع الموظفين والعاملين والمديرين أيضا ، قالت رئيسة ومديرة المكاتب :" نحن هنا مشتتين لا نعرف لأى وزارة ننتمي هل وزارة الري أم ماذا ..؟ وأن رئيس الهيئة هو الذي يتحكم فى كل العاملين بها"
 
 وأكدت أيضا أن جميع العاملين بالهيئة يأخذون 550% فوق الراتب الأساسي فى حين أنها تتقاضي 200% فقط .. وسوف يمنعهم كعاملين بالدولة من الحد الأدنى للأجور ، وتستنكر ذلك قائلة بأى حق له أن يفعل هذه التفرقة بين العاملين بالدولة .. وتكمل حديثها تقول أنها منعت أى طلبات خارجية من الشهر العقاري أو من غيره وأن إضرابهم عن العمل متمثل فى حضورهم صباحا وإغلاق تام لجميع المكاتب لحين فترة الانصراف ، وأن هناك بعض محاولات من رئيس الهيئة بإرسال فاكسات لهم بأن يعودو إلى عملهم ويعدهم بالنظر في طلباتهم ولكنهم ماضون قدما فى الاضراب لحين تنفيذ طلباتهم .
 
 فيما صرح المدير العام بالمديرية  قائلا:"أن العامل في هيئة المساحة يُحرج من اخبارنا كم يتقاضي راتبا شهريا" .
 
وقد استنكر أن العامل بالمديرية يتقاضي حافز 19 جنيه على مدى 4 أشهر ! ويطلب من رئيس الهيئة بالنظر فى أمر هؤلاء العمال ويتمني أن يصل رسالتة للمسئولين ، واجتمع جميع العمال والموظفين فى نهاية اللقاء وأكدو على توحد مطالبهم وصمودهم لحين الحصول عليها ويطالبو  المسئولين النظر فى أمر حقوقهم المهدورة حيث أن الموظفين بالاجماع وبعد مدة عمل لا تقل عن 20 عامل أو يزيد يتقاضون مابين 700 إلى 800 جنيه وهى لا تكفي لإطعام أبناءة ( عيش حاف ) علي حد وصفه ، وعندما يخرج أحدهم على المعاش يتقاضي من الدولة مابين 5 الاف إلى 9 الاف جنيها ..!!! بماذا تكفى من متطلبات الحياة القاسية وارتفاع الأسعار والمواصلات ، حيث أن أحد الموظفين يقول أن راتبه لايكفي مايدفعه للمواصلات يوميا .
 
 
 
 
   
 
  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020