شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة مصريين وضابطين بالموساد للجنايات بتهمة التجسس

إحالة مصريين وضابطين بالموساد للجنايات بتهمة التجسس
أمر النائب العام المستشار هشام بركات ، بإحالة كل من رمزي احمد الشبيني وسحر إبراهيم سلامة، وصموائيل بن زائف ، وديفيد...
أمر النائب العام المستشار هشام بركات ، بإحالة كل من رمزي احمد الشبيني وسحر إبراهيم سلامة، وصموائيل بن زائف ، وديفيد وايزمان الضباط بالموساد الإسرائيلي الي محكمة جنايات القاهرة و ذلك لاتهام الأول والثاني للسعي للتخابر لصالح دولة الكيان الصهيونى وإمداد المتهم الثالث والرابع بمعلومات تضر الأمن القومي مقابل الأموال والهدايا العينية ومعاشرة المتهم الأول لسيدات يحملن الجنسية الإسرائيلية .

 

وقد كشفت التحقيقات أن المتهم الأول سافر إلي إيطاليا بحثا عن فرصة عمل ، وفي غضون عام ٢٠٠٩ سعي للتخابر مع دولة إسرائيل، وأرسل عدة رسائل عبر الفاكس لرئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، عبر السفارة الإسرائيلية يحتوي علي بيانات تفصيلية وأعرب عن حبة للتعاون مع المخابرات الإسرائيلية، واستعداده التام لإمدادهم بالمعلومات عن المجتمع المصري ومؤسساته.

 

كما توصلت التحقيقات النيابة إلي أن المتهم سافر إلي دولة النمسا بالاتفاق مع الموساد والتي قام بالتنسيق له مع ضباط المخابرات عبر السفارة الإسرائيلية بالنمسا وترتيب عدة لقاءات مع المتهم الثالث أدلي فيها بمعلومات عن مدة خدمته بفترة التجنيد بالقوات المسلحة ، وتقتضي مكافئة مالية نظير ذلك وتكررت اللقاءات بينهما للتدريب علي كيفية جمع المعلومات ورصد المنشآت.

 

وقد تمكن المتهم الأول من تجنيد المتهمة الثانية، لاستغلال علاقاتها المتعددة بالرجال الذين يشغلون وظائف بالدولة ، وبحكم عملها كصحفية بأحدي المجلات، فاشتركت معه في جمع المعلومات وطبيعة الرأي العام وتوجهاته وأحداث ثورة ٢٥ يناير ، ومظاهر تحركات القوات المسلحة بعدها.

 

وقد استجوبت النيابة العامة المتهمين الأول والثاني واعترفا بارتكابهم جناية التجسس لصالح الكيان الصهيونى، أفصحا عن طبيعة المعلومات التي أدلوا بها للموساد.

 

وأمر النائب العام بإحالة المتهم الأول والثانية إلي محكمة الجنايات مع ضبط وإحضار المتهم الثالث والرابع الضابطين بالموساد الاسرائيلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023