شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجديد حبس الظواهري وآخرين لاتهامهم بتشكيل جماعة مسلحة

تجديد حبس الظواهري وآخرين لاتهامهم بتشكيل جماعة مسلحة
  قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره تجديد حبس كل من:...

 

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره تجديد حبس كل من: محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة في أفغانستان، عبد الكريم فتاح، ومحمد شحاتة، ومتهمين أخرين 45 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجري معهم لاتهامهم بالانضمام إلى تنظيم القاعدة، وتشكيل جماعة مسلحة على خلاف أحكام القانون والدستور، والتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية.

 

 صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عبد الشافي السيد عثمان، وحمادة السيد الصاوي، وأمانة سر يحي عبد الرشيد، وحمدي الشناوي، ومحمد عبد العزيز.

 

 واستمعت المحكمة لدفاع المتهمين، والذي طالب بإخلاء سبيلهم تأسيسا على انتفاء مبررات الحبس الاحتياطي؛ لأنه له محل سكن معروف، ولا يخشي عليه من الإخلاء الجسيم بالتحقيقات, مؤكداً أنه لا يوجد أي دليل بالأوراق على قيام المتهمين بفعل ما نسبته إليه نيابة أمن الدولة العليا.

 

وتحدث محمد الظواهري من داخل القفص قائلا: "أنه وجوباً لدستور 2014 يجب إخلاء سبيلي, و أن أمر الحبس قد سقط عده مرات، وقد سطرنا ذلك في النيابة", مضيفاً أنه "لا توجد أي تحريات حول القضية فأنا أحلت على قضية غير التي كان يحقق معايا فيها, وأدفع بكيدية الدعوي التي قامت على تحريات الأمن الوطني، ونحن بيننا خلافات كثيرة من قبل, فأنا كل تهمتي أنني شقيق أيمن الظواهري, وأنا احبس في سجن شديد الحراسة, وتقدمت بعدد من الأوراق التي تثبت أني مريض وأحتاج رعاية غير متوفره في السجن".

 

 وكانت نيابة أمن الدولة قد أمرت في وقت سابق بحبس المتهمين لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات معهم؛ لاتهامهم بالانضمام إلى تنظيم القاعدة، وتشكيل جماعة مسلحة على خلاف أحكام القانون والدستور، والتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020