شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مايكروسوفت” تطلق خدمة”وان درايف”السحابية عبر كافة الأجهزة

“مايكروسوفت” تطلق خدمة”وان درايف”السحابية عبر كافة الأجهزة
أطلقت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، خدمتها التخزينية السحابية "وان درايف" عبر مختلف...

أطلقت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، خدمتها التخزينية السحابية "وان درايف" عبر مختلف منصات التشغيل.

 

وتعد الخدمة الجديدة نسخة ذات اسم جديد من خدمة "سكاي درايف" ، والتي اضطرت "مايكروسوفت" إلى تغيير اسمها عقب حدوث نزاع قضائي حول العلامة التجارية مع شركة "بي سكاي بي" البريطانية ، والتى تأتي بمجموعة من المميزات الجديدة، وأصبحت متوفرة لكافة الأجهزة بجانب تلك العاملة بنظام تشغيل "ويندوز 8.1".

 

وتتيح خدمة"وان درايف" لمستخدمي أجهزة "أندرويد" المحمولة بحسب "بوابة الأهرام" ضبط إعدادات تطبيق الكاميرا الخاص بهم ، ليقوم بعمل نسخ احتياطية تلقائيا من الصور داخل سحابة "وان درايف"، وتلك ميزة كانت متاحة لفترة من الوقت فقط لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظامي "ويندوز" و"آي أوه إس".

 

وتقدم خدمة "وان درايف" لمستخدميها خاصية التعاون في تحرير الوثائق السحابية في نفس التوقيت، حيث كان الأمر سابقا مقتصرا على تحرير تلك الوثائق بشكل منفرد ، كما تحسنت ميزة مشاركة الفيديو من خلال تقديم خاصية الترميز الفوري، هو ما يعني أن تعديل جودة الفيلم بمجرد رفعه على الخدمة استنادا إلى سرعات الاتصال .

 

كما تم تبسيط ميزة المشاركة، وتحسين ميزة التكامل مع شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهو ما سيمكن المستخدمين من اختيار الشبكة الاجتماعية كمكان لنشر روابط المحتوى ، وسيحصل من يسجل في الخدمة على مساحة تخزينية إضافية سعتها 500 ميجا بايت لأنفسهم وكذلك للمستخدمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023