شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة الأوكرانية تعلن التوصل لاتفاق مع المعارضة

الرئاسة الأوكرانية تعلن التوصل لاتفاق مع المعارضة
أعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم الجمعة التوصل إلى اتفاق بين السلطة والمعارضة والاتحاد الأوروبي وروسيا لحل الأزمة العنيفة...

أعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم الجمعة التوصل إلى اتفاق بين السلطة والمعارضة والاتحاد الأوروبي وروسيا لحل الأزمة العنيفة التي تمر بها أوكرانيا. وتنص التسوية على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وإصلاح دستوري.

 

وحسب وكالة "فرانس 24"، قالت الرئاسة في بيان بعد ليلة من المفاوضات بوساطة أوروبية وروسية إن "المفاوضات بين الرئيس فيكتور يانوكوفتيش ومسؤولي المعارضة، وممثلي الاتحاد الأوروبي وروسيا لحل الأزمة السياسية أدت الى اتفاق سيوقع ظهرا" . وقال المتحدث باسم الخارجية البولندية إن "المفاوضات انتهت هذا الصباح، واللقاء الجديد سيعقد ظهرا" حوالى الساعة 10,00 بتوقيت جرينيتش .

 

وأوضح التلفزيون الأوكراني أن هذه التسوية تنص على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وإصلاح دستوري. وكان رئيس الوزراء البولندي، دونالد تاسك، قد أعلن الخميس أن وزراء خارجية الترويكا الأوروبية حصلوا من الرئيس الأوكراني، فيكتور يانوكوفيتش، على موافقته على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة هذا العام وعلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في غضون عشرة أيام.

 

يذكر ا، أكثر من 60 متظاهرا قتلوا أمس الخميس "رميا بالرصاص" في وسط كييف حيث أطلقت الشرطة النار على المتظاهرين كما أعلن مسؤول في الأجهزة الطبية لدى المعارضة، في حين أعلنت وزارة الصحة مساء الخميس أن الحصيلة ارتفعت إلى 75 قتيلا منذ الثلاثاء.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023