شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زوكير بيرج: مهمتنا هى جعل العالم أكثر انفتاحا وتواصلا

زوكير بيرج: مهمتنا هى جعل العالم أكثر انفتاحا وتواصلا
  رأت صحيفة "ديلي تليجراف" أن قرار شركة "فيسبوك" ، أحد أهم مواقع التواصل الإجتماعي...

 

رأت صحيفة "ديلي تليجراف" أن قرار شركة "فيسبوك" ، أحد أهم مواقع التواصل الإجتماعي في العالم، الاستحواذ على تطبيق "واتس أب" الشهير بقيمة 19 مليار دولار أمريكي يأتي ضمن مسعى من مؤسس الشركة مارك زوكيربيرج للهيمنة على شبكة الإنترنت بقدر المستطاع وإزاحة أي تهديد قد يعرقل بلوغه هذا الهدف .
 
وأوضحت الصحيفة أن تطبيق "واتس أب"، الذي أنشىء عام 2009 من قبل موظفين في شركة ياهو ، يعد أشهر وأكبر برنامج للمحادثات النصية الصوتية للهواتف الذكية ويحتوى على أكثر من 430 مليون شخصا.
 
ونقلت الصحيفة عن مؤسس فيسبوك زوكير بيرج قوله :"مهمتنا هى جعل العالم أكثر انفتاحا وتواصلا ؛ أي إننا نسعى إلى أن تدار حياتكم الإجتماعية على مواقع الإنترنت عبر شبكتنا سواء أعجبكم أم لم يعجبكم الأمر"
 
ولفتت الصحيفة إلى أن تطبيق "واتس أب"، مثله في ذلك مثل موقع "إنستجرام" الذي ابتاعه زوكربيرج أيضا، كان منافسا قويا لموقع "فيسبوك"، ليس فقط لإنه يتمتع بشعبية هائلة بين المستخدمين الشباب الذين عزفوا مؤخرا عن استخدام فيسبوك بل ولإنه أصبح يشكل ظاهرة في دول آسيا وأفريقيا، حيث لاتزال تكلفة المحادثات النصية مرتفعة حتى وإن انخفضت أسعار الهواتف الذكية .
 
وأوضحت – بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط – أن هناك إصرارا لدى مؤسس فيسبوك على أن يغزو موقعه العالم مهما كلفته عملية شراء "واتس أب" من أموال باهظة .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023