شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجديد حبس “الصيرفى” مستشار “مرسي” للشئون القانونية

تجديد حبس “الصيرفى” مستشار “مرسي” للشئون القانونية
  جددت النيابة العامة حبس الدكتور ياسر الصيرفي مستشار الرئيس محمد مرسي للشؤون القانونية والدستورية، للمرة...

 

جددت النيابة العامة حبس الدكتور ياسر الصيرفي مستشار الرئيس محمد مرسي للشؤون القانونية والدستورية، للمرة الثانية بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين والتحريض على التظاهر .

 

كانت الجلسة قد عقدت بمعسكر قوات الأمن المركزي برئاسة وكيل النيابة تامر الحديدي الذي رفض إثبات الأوضاع السيئة للزنزانة التي يقبع فيها الدكتور الصيرفي على الرغم من تقديم الدكتور ما يثبت أنه مريض بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم .

 

كان الدكتور ياسر الصيرفي قد اعتقل يوم الأحد 2 فبراير 2014 حيث قامت قوة مسلحة مكونة من عدد كبير من الضباط والجنود الملثمين وغير الملثمين المدججين بالأسلحة الآلية تقلهم ٦ سيارات، باقتحام مسكنه بمدينة السادس من اكتوبر، وتفتيشه ثم اقتادوه إلى معسكر قوات الأمن المركزي بمدينة السادس من أكتوبر.

 

وقد شغل الأستاذ الدكتور ياسر احمد كامل الصيرفي عدة مناصب منها أستاذ ورئيس قسم القانون المدني بكلية الحقوق جامعة القاهرة ومدير مركز دراسات حقوق الإنسان وعضو اللجنة الدائمة لترقيات أعضاء هيئة التدريس فى مجال القانون الخاص .

 

وقد استطاعت "رصد" الحصول على أسماء أعضاء هيئة التدريس المعتقلين بمعسكر الأمن ب ٦ أكتوبر وهم :" د. محمد صلاح الدين حنفي، أستاذ مساعد كلية الآداب جامعة القاهرة، د.حسين محمد حسين محمد، أستاذ مساعد بكلية الطب البطري جامعة القاهرة، أ. يسري محمد ابو السعود، معيد بكلية الصيدلة جامعة العلوم الحديثة والآداب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023