شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..أهالي عزبة النخل: “فوضنا السيسي وآخرتها نمنا في الشارع”

بالفيديو..أهالي عزبة النخل: “فوضنا السيسي وآخرتها نمنا في الشارع”
  تعود القصة إلى يوم 11 فبراير حين سقط جزء من كوبري الشيخ منصور في عزبة النخل، وحينها أرادت محافظة...

 

تعود القصة إلى يوم 11 فبراير حين سقط جزء من كوبري الشيخ منصور في عزبة النخل، وحينها أرادت محافظة القاهرة إزالة آثار الكوبري المنهار، فأزالت معها عشش عشرات الأسر التي تسكن بمحيط الكوبرى، ثم قامت قوات أمن الانقلاب – صباح أمس – بطرد الجزء المتبقي من الأهالي، وحين امتنع بعضهم عن إخلاء العشش قامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لإجبارهم على الخروج، – بحسب روايات من طُردوا من العشش.
 
فتقول سيدة أم لطفلين وهي مطلقة، وتعمل بائعة خضار في السوق أسفل الكوبري: "طلعوا علينا الساعة سبعة الصبح وطردونا من بيوتنا، ولما قلنا لهم في أطفال صغيرين وستات عواجيز رمونا بقنابل الغاز".
 
وأشارت أنها : "لم تحصل على أي سكنٍ بديلٍ، رغم توجهي إلى قسم المطرية، وقدمت وصولات كهرباء لتأكيد أنني ممن هُدمت بيوتهم، لكنني لم أحصل على شيء"، وأضافت: "أنا وولادي دلوقت هنبات في الشارع".
 
أما "أم مريم" فتفترش الرصيف المقابل للكوبري منذ حوالي أسبوعين، بعد أن تم هدم العشة التي كانت تسكن بها مع زوجها ووالدتها، وثلاثة أطفال؛ تقول إن"الشقق التي وعدتهم المحافظة بها لم يحصلوا عليها، بل أعطوها لآخرين لا يستحقون".
 
وقالت بحسب ما ذكره موقع "بوابة الشروق" : "أنا رُحت فوّضت السيسي .. دي آخرتها أنام في الشارع أنا وولادى".
 
والتقطت والدتها المسنة أطراف الحديث، قائلة: "ما خلوناش ناخد أي حاجة معانا .. حتى البطاطين ردموا عليها التراب".
 
وفي الوقت الذي يستمر العمال بإزالة ما تبقى من العشش، وعمل حواجز معدنية حول المنطقة؛ لمنع الدخول لها، يظل عشرات المواطنين الآن بعزبة النخل مقيمون في الشارع، بينهم أطفال وسيدات وكبار السن، ولا سكن بديل لهم يتوجهون إليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023